احموا انفسكم من حمى القش عبر هذه الخطوات

احموا انفسكم من حمى القش عبر هذه الخطوات

وفقاً لإحصائيات صحية عالمية إن حمى القش تصيب واحد من بين كل خمس أشخاص، وهي نوع من أنواع الحساسية التي تصيب الشخص بسبب تعرضه للغبار أو طلع النباتات او وبر الحيوانات وعدة أسباب أخرى. وهذا ما ينتج عنه رشح غزير في الانف مع العطس المتكرر واحتقان الانف والحلق. فإليكم في هذا المقال من صحتي سبل الوقاية من حمى القش مع اقتراب فصل الربيع.

 

جز عشب الحديقة: إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حمى القش لا يجب أن تجز عشب حديقتك بنفسك بل يفضل طلب فعل ذلك من شخص غيرك. 

 

التوقيت الدقيق: الإبتعاد بقدر المستطاع عن النشاطات الخارجية حين تكون درجة حرارة الهواء عالية جداً أو منخفضة جداً. أي في الساعات التالية: من الثامنة حتى العاشرة صباحاً ومن الخامسة حتى السابعة مساء.

 

النوافذ بشكل عام: الحرص دائماً على إغلاق نوافذ السيارة أثناء القيادة لمنع اي مثيرات للحساسية من الدخول. أما في فترات الليل فتحها قليلاً وإغلاقها فوراً في الصباح عند الاستيقاظ.

 

تنظيف الغبار: أثناء التنظيفات المنزلية أو غيرها استعمال قطعة من القماش المبللة أو قطعة من الألياف الدقيقة لتفادي طيران الغبار في الجو وتنشقه دون علمنا.

 

غسل الشعر: من المهم غسل الشعر بشكل شبه يومي للتخلص من اي شوائب التصقت به خلال النهار ويمكن ان تكون من مثيرات الحساسية.

 

ممكن أن تسبب حمى القش انزعاجاً دائماً في حياة بعض الأشخاص ومن الممكن أن تسبب بنوبات من الربو أو تزيد خطر الإصابة به لذلك لا يجب تفادي عوارضها واللجوء الى الطبيب للحصول على الأدوية اللازمة.

 

اليكم المزيد من انواع الحمى من خلال موقع صحتي:

 

ما هي الحمى الوردية؟

ما هي سبل الوقاية من الحمى القلاعية؟

اليك اسباب الحمى اثناء الحمل وطرق علاجها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟