اليكم ابرز طرق تعقيم المياه لتجنب الملوثات!

اليكم ابرز طرق تعقيم المياه لتجنب الملوثات!

يؤثر التلوث الموجود في العالم على المياه الجوفية والمخزون المائي ايضاً، وتعاني الكثير من المجتمعات من عدم وجود مياه نظيفة ما، وهذا ما يسبب العديد من الأمراض. كما ان هناك أيضاً ظروف استثنائية مثل الحياة في الأماكن المعزولة تتطلب تعاملاً خاصاً مع المياه بتنقيته وتعقيمه قبل استهلاكه. وانطلاقاً من كل ذلك، فمن الضروري معرفة كيفية تعقيم المياه، وهذا ما سنعرّفكم عليه عبر موقع صحتي.

 

الكلور لتطهير المياه... بين الحسنات والسيئات

 

طرق تنقية وتعقيم المياه

 

تعقيم المياه مرحلة تمر بها المياه لكي تتخلص من البكتيريا والأمراض التي قد تحويها وهذه مجموعة من الوسائل التي تساعد في تنقية المياه:

 

- غلي المياه: غلي المياه هي من الوسائل لا غنى عنها. إغلي المياه لمدة ما بين ٥ الى ٢٠ دقيقة في وعاء. فغلي المياه يساعد على التخلص من الكثير من الجراثيم و يقتل البكتريا لكن يفضل بعد ذلك تهويته في إناء مفتوح ويفضل في الثلاجة.

 

تيفوئيد مقاوم للمضادات الحيوية واكثر خطورة!

 

- تخزين المياه: تخزن المياه لمدة ٥ الى ٢٤ ساعة في أواني مفتوحة ما سيساعد على ترسيب جزء كبير من الشوائب و قتل ٥٠٪ من البكتريا الموجودة في المياه.

 

- تصفية وفلترة المياه: تصفى المياه بقطعة من القماش مصنوعة من القطن، أو من خلال وضع  الرمال والحصى النظيف والقماش لتنقية وفلترة المياه في قطع زجاجة على طبقات عدة للحصول على نتائج أفضل.

 

لن تتصوّروا مدى خطر تلوث المياه!

 

- تهوية المياه: تهوية المياه تزيد نسبة الأوكسجين المذاب في المياه والذي يحسن من طعمه.

 

- إستخدام الكلور: يتم وضع ٣ قطرات من الكلور لكل لتر مياه وتترك في الهواء الطلق لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل شرب المياه بأمان.

‪ما رأيك ؟