كيف تعقّمون الأسطح البلاستيكية في منزلكم؟

كيف تعقّمون الأسطح البلاستيكية في منزلكم؟

تعقيم الاسطح البلاستيكية

إنّ النظافة والحرص على الحد من الجراثيم والبكتيريا لا يقتصر على فترة معيّنة، كتلك التي لا زلنا نخوضها حالياً مع تفشير فيروس كورونا، إنّما هي مطلوبة بكل الأوقات منعاً لتكاثرها وللحد من الإصابة بالمشاكل الصحية بسببها.

والأسطح البلاستيكية في المنزل تُعتبر الأكثر عرضة لتكاثر الجراثيم عليها، لذا من الضروري الحرص على تعقيمها خلال اليوم وعندما تتسخ.


لماذا عليكم تعقيم الاسطح البلاستيكية؟

- انظروا داخل منزلكم ولاحظوا كم ستجدون من أسطح بلاستيكية فيه، أي الكراسي، الطاولات، الأسطح داخل المطابخ أو الحمامات، مفاتيح الإضاءة في البيت، أجهزة التحكم بالتلفاز والمكيّف وغيرها من الأجهزة، ألعاب الأطفال، مقابض الألعاب الإلكترونية... والكثير من الأشياء المصنوعة من البلاستيك والتي يجب تعقيمها.

- حتى في حال عدم رؤية هذه الاغراض وغيرها متسخة، فالجراثيم ستكون موجودة عليها، لذا عليكم تنظيفها ولو مرّة الى مرتين كل يوم. وبذلك تحمون نفسكم وأفراد العائلة من المشاكل الصحية، الجلدية وحتى الأمراض والفيروسات.


ما هي الطريقة الصحيحة لتعقيم الاسطح البلاستيكية؟

- عندما تريدون تنفيذ هذه الخطوة، في البداية إمسحوا هذه الأسطح من خلال إسفنجة أو قطعة قماشية مبللة بكمية من الصابون أو يمكنكم إستعمال مسحوق التنظيف، وبعدها إمسحوا الأسطح التي تم تنظيفها.

- بعدها إستخدموا مطهراً يحتوي على نسبة 70 بالمئة من الكحول لا أكثر، أو يمكنكم إستعمال المبيّض أيضاً، وبعد رش كمية منها على الأسطح البلاستيكية إنتظروا لدقيقتين أو ثلاث دقائق قبل مسحها بمناديل ورقية سميكة أو قطعة جافة من القماش.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع حول كيفية تعقيم الأدوات في المنزل بالطرق الصحيحة: 

هذه الخطوات ستسهل عليك عملية تعقيم أدوات مطبخك!

إليكِ بالتّفصيل طرق تعقيم زجاجات الأطفال

4 طرق طبيعية وآمنة لتعقيم البيت من فيروس كورونا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟