تجويع الخلايا السرطانية أمر ممكن للتغّلب على هذا المرض الخبيث!

تجويع الخلايا السرطانية أمر ممكن للتغّلب على هذا المرض الخبيث!

السرطان هو مرض العصر الذي يقلق الكثيرين، إلا أن معظم الذين يخافون من هذا المرض الخبيث لا يدركون أن الخلايا السرطانية بحاجة إلى عناصر غذائية لكي تنتشر في الجسم، وبالمقابل فإن حرمانها من بعض الأغذية المعينة قد يقضي عليها بشكل فعّال.

ولتجويع الخلايا السرطانية بهدف محاربتها والقضاء عليها، إليكم أبرز الموادّ والعناصر الغذائية التي يجب الإمتناع عنها:

 

السكر بمختلف أنواعه

 

يعتبر السكر بشكل أساسي من أبرز المواد المغذية للسرطان، لذلك يجب الإمتناع عنه بشكل تام، مع الإشارة الى أن البديل الطبيعي الأفضل للسكر هو العسل الأبيض أو الأسود بكميات قليلة جداً.

 

اللبن الحيواني

 

اللبن الحيواني هو من العناصر التي تدفع الجسم إلى تكوين المخاط لا سيما في القناة الهضمية، علماً أن السرطان يتغذى على هذا المخاط. لذلك يجب التوّقف تماماً عن تناول الحليب الحيواني وإستبداله بحليب الصويا غير المحلى للنجاح بعملية تجويع خلايا السرطان.

 

اللحوم الحمراء

 

الخلايا السرطانية تنتعش بشكل أساسي في البيئة الحامضية، واللحوم الحمراء هي بمثابة نظام غذائي حامضي بإمتياز، لذلك من الأفضل الحدّ من تناول اللحم البقري أو لحم الخنزير قدر الإمكان وإستبدالها بالسمك، والقليل من الدجاج.

 

تفادي الكافيين

 

بهدف محاربة السرطان تجنب الإفراط في الحصول على القهوة، الشاي والشوكولا ومختلف العناصر التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين. وبالمقابل من المحبّذ تناول الشاي الأخضر الذي يعتبر من البدائل المثالية التي تحتوي على خصائص مقاومة للسرطان. كما أنه من الضروري الحصول على عصائر الخضروات الطازجة لأنها تمدّ الجسم بالانزيمات الحيّة التي يسهل إمتصاصها بالجسم لتغذية وتحسين نمو الخلايا السليمة.

 

المياه النقيّة

 

لتجويع الخلايا السرطانية بنجاح، يجب تجنّب مياه الحنفية الغنيّة بالسموم والمعادن الثقيلة، ومن الأفضل شرب الماء النقي أو المفلتر.

 

الروح الإيجابية

 

السرطان هو مرض العقل والجسم والروح، ولمحاربته يجب التمتع بالقوّة والإيجابية والعزم والإيمان، والإبتعاد تماماً عن حالات الحزن والغضب والتوتر التي تضع الجسم في حالة من الحموضة.

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن مرض السرطان:

 

كيف يؤثر السكر على الخلايا السرطانية؟

4 عناصر غذائية ركّزوا عليها لتحاربوا السرطان!

إنتبهوا... السكر صديق السرطان!

‪ما رأيك ؟