4 عناصر غذائية ركّزوا عليها لتحاربوا السرطان!

4 عناصر غذائية ركّزوا عليها لتحاربوا السرطان!

ما هو أفضل نظام غذائي لمحاربة السرطان؟ وما هي اهم المأكولات التي يمكن التركيز عليها للتخلّص من هذه المشكلة التي باتت تفتك بالكثير من الاشخاص والتي تعتبر واحدة من أهمّ أسباب الوفاة على الاطلاق. فالسرطان الذي يعتبر واحداً من الأمراض التي يخشى منها العديد من الاشخاص ويسعون الى تجنب التعرّض له، بات مادة أساسية عند العديد من العلماء في مسعى للتخلّص من هذا المرض الفتاك. وللتعرّف اكثر على أفضل نظام غذائي لمحاربة السرطان ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

افضل نظام غذائي لمحاربة السرطان

 

يشدد العلماء على ان أفضل وسيلة للوقاية من مرض السرطان في من خلال العمل على العودة الى الأغذية بشكلها الطبيعي، فى صورة خضروات وفواكه وأعشاب خضراء وعصائر طبيعية غير محلاة. ومن الأطعمة التي يمكن ويجب التركيز عليها في مسعى لمحاربة السرطان:

 

- الخضروات الورقية الداكنة: أثبتت الدراسات ان هذه الأنواع من الخضراوات مثل السبانخ والسلق والجرجير تزيد من معدل اندفاع مضادات الأكسدة في الدم ما يؤدي الى حماية الخلايا من السرطان في جميع أنواعه.

 

- زيت الزيتون :أن استهلاك زيت الزيتون يؤدي إلى تخفيض نسبة الإصابة بسرطان الثدي كما أن دهان الجلد بزيت الزيتون يحمي من سرطان الجلد، وقد ثبت أن استخدام ملعقة طعام من زيت الزيتون يومياً وبصفة منتظمة يمكن أن ينقص من خطر حدوث سرطان الثدي والمعدة والقولون كما أنه يخفض من الكوليسترول في الدم.

 

- البروكلي :يمتلك خاصية قوية مضادة لسرطانات الرئة والقولون والثدي ، كما أنه يسرع عملية إزالة الأستروجين من الجسم ولذلك فهو يكبح سرطان الثدي ويمنع نموه.

 

- الأفوكادو :أشارت الابحاث الكثيرة التي أجرين على الأفوكادو أنه يعمل على كبح نشاط 30 نوعاً على الأقل من المواد المسرطنة ويمنع تكاثر فيروس الإيدز.

 

اليكم من موقع صحتي اطعمة عديدة تساعد على محاربة السرطان:

 

كيف تؤثر الحالة النفسية على الشفاء من مرض السرطان؟

اتبعوا هذا النظام الغذائي للوقاية من السرطان

فاكهة القشطة تدمر مرض السرطان... حقيقة أم كذبة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة