تشعرين بتحجر الثدي؟ اليكِ ابرز الاسباب

تشعرين بتحجر الثدي؟ اليكِ ابرز الاسباب

إن الثدي موجود في جسم الإنسان فوق العضلة الصدرية والعضلة المنشارية الأمامية.نجد الثدي الأيمن والثدي الأيسر. تتكون الأثداء من مجموعة الغدد التي تفرز الحليب.أما العضلات اللواتي كنا قد ذكرناها سابقاً فهي مسؤولة عن تحديد شكل الثدي بالمساعدة مع الدهون التي تلف بعض الغدد الموجودة في داخله. ويختلف لون الحلمة من امرأة الى أخرى بين زهري فاتح وبني غامق. وتواجه المرأة الكثير من المشاكل في الصدر فمشاكل الصدر هذه هي الأهم التي تواجه كل سيدة وتشكل هاجساً لديها. لنتعرف معاً اليوم في مقال صحتي الى مشكلة من هذه المشاكل وهي مشكلة تحجر الثدي.

 

لمذا تعاني النساء من التهاب الثدي؟

 

اسباب تحجر الثدي

 

يمكن أن تشعر الفتاة البالغة بتحجر في الثدي قبل الدورة الشهرية وذلك طبيعي بسبب التغييرات في الهرمونات في جسمها. لا يجب أن تخاف فهذه الحالة ستشعر بها تقريباً كل شهر مع بداية دورتها الشهرية. لذلك تكون هذه الحالة، حالة سليمة لا تدعو الى القلق. وتستطيع الفتاة التخفيف من آلام التحجر بتخفيف تناول بعض الأطعمة كالملح والحر والقيام بتمارين رياضية يومياً تكون غير قاسية.

 

كيف أقوم بفحص الثدي الذاتي؟

 

أما في حالة السيدة الحامل التي تشعر هي أيضاً بتحجر الثدي وذلك نتيجة للإفرازات الزائدة من الحليب في صدرها وتوقف الطفل عن الرضاعة بشكل نهائي أو رضاعة الطفل ولكن بشكل خفيف جداً. ما يؤدي الى حشر الحليب في الصدر فيصبح ملمسه قاسٍ ويسبب آلام حادة للمرأة. ويمكن علاج هذا التحجرّ بسحب الحليب الزائد في الصدر بمضخات اصطناعية واعطائه للطفل فهو يبقي مناعته قوية ويمّده بكل ما يحتاجه من غذاء.

 

هكذا تتطور الخلية السرطانية في الثدي...

 

أما إذا تعرضت المرأة للتحجر ولم يكن للأسباب التي تليت سابقاً فعليها القيام بالفحص الذاتي في المنزل لملاحظة أي تغيرات في الشكل واللون والقياس أو التوجه فوراً الى طبيبها النسائي.

‪ما رأيك ؟