تعرّفوا على الدول الاكثر تاثراً بفيروس كورونا في العالم!

تعرّفوا على الدول الاكثر تاثراً بفيروس كورونا في العالم!

يواصل فيروس كورونا انتشاره في جميع أنحاء العالم، مع 31 مليون حالة مؤكدة في 188 دولة وعدد الوفيات يقترب بسرعة من المليون.

بعد ستة أشهر من إعلان منظمة الصحة العالمية (WHO) أنه جائحة، ينتشر فيروس كورونا في العديد من البلدان التي تغلبت على الفيروس سابقاً ويشهد مجدداً ارتفاعاً في الإصابات. ولكن ما هي أكثر الدول تأثراً بفيروس كورونا؟

 

أكثر الدول تأثراً بفيروس كورونا

1

الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة ما يقارب من سبعة ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا، أي أكثر من خمس إجمالي حالات الإصابة في العالم.

بعد الارتفاع الثاني في الحالات في يوليو، تراجعت الأرقام في أغسطس، ولكن يبدو أنها في ارتفاع مرة أخرى الآن. مع ما يقارب من 200000 حالة وفاة، فإن الولايات المتحدة لديها أيضاً أعلى عدد من الوفيات في العالم.

2

الهند

تجاوز العدد الرسمي للإصابات المؤكدة في الهند خمسة ملايين، وهو ثاني أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة. يبدو أن الفيروس ينتشر في الهند بشكل أسرع بكثير من أي مكان آخر، حيث تسجل البلاد حوالي 90 ألف حالة يومياً في أوائل ومنتصف سبتمبر.

يأتي ارتفاع الإصابات مع استمرار الحكومة في رفع القيود في محاولة لتعزيز الاقتصاد، لكن الزيادة هي أيضاً انعكاس لزيادة الاختبارات. ومع ذلك، حافظت الهند على معدل وفيات منخفض نسبيًا ، بالنظر إلى حجم سكانها.

3

البرازيل

في أمريكا اللاتينية، يوجد في البرازيل أكبر عدد من الوفيات، مع ما يقرب من 140000 حتى الآن.

ما سجلت أكثر من 4.5 مليون اصابة بفيروس كورونا، وهي ثالث أعلى نسبة في العالم. كما أن الحالات المؤكدة حديثاً في المنطقة آخذة في الارتفاع بسرعة في الأرجنتين، التي يوجد بها الآن أكثر من 600000 إصابة.

4

الدول الافريقية

سجلت الدول الافريقية أكثر من مليون حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا المستجدّ، على الرغم من عدم معرفة النسبة الحقيقية لتفشي الوباء في القارة.

تم الإبلاغ عن معدلات الاختبار منخفضة، مما قد يشوه التقديرات الرسمية. وشهدت جنوب إفريقيا ومصر أكبر تفشٍ مسجل حتى الآن في القارة.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟