هذه التمارين يمكن ان تساعدكم لاكتساب بعض السنتيمترات الاضافية

هذه التمارين يمكن ان تساعدكم لاكتساب بعض السنتيمترات الاضافية

يمنح الطول الكثير من الإمتيازات للشخص في حياته اليومية بالإضافة الى تعزيز ثقته بنفسه. ولكن تعاني الكثير من الأمهات مع أطفالهن من مشاكل في الطول ما يثير قلقهن. ولذلك نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن ابرز تمارين يمكن القيام بها لزيادة الطول.

 

تمارين مساعدة

 

إذا كان الشخص ما زال في مرحلة النمو فهو في مرحلة حساسة ودقيقة وقد يستطيع في هذه المرحلة تغير الكثير في شكله الخارجي بخاصة من حيث الطول، فلنرى كيف من خلال هذه التمارين:

 

- تمارين الإطالة: تساعد ممارسة هذه التمارين على الأقل ١٥ دقيقة يومياً على زيادة طول الشخص اذا كان ما زال في مرحلة النمو، ويجب القيام بتمارين الإحماء قبل القيام بها لتجنب التعرض لأي إصابة خطرة. ومن تمارين الاطالة المعروفة: مسك اليدين مع بعض خلف الظهر، فتح الرجلين ثم طيّ احدهما والميلان نحو هذا الطرف وتكرار الامر على الطرف الاخر، الوقوف بشكل جالس ورفع اليدين في الهواء ثم الانحناء نحو اليمين واليسار.

 

- تمارين التعلق: من أشهر أنواع تمارين الإستطالة تعليق عامود عالي ومحاولة التعلق به بواسطة اليدين لأطول فترة ممكنة كل مرة لـ 20 ثانية مدة 5 دقائق.

 

- السباحة: للحصول على نتيجة من السباحة يجب الحصول على 5 ساعات من السباحة أسبوعياً مقسمة على بعض الأيام او على أيام الأسبوع كله بمعدل ساعة يومياً، بخاصة سباحة الصدر.

 

- كرة السلة والكرة الطائرة: من أفضل التمارين للإساطالة لأن لعبة كرة السلة من أكثر الألعاب التي تتطلب قفزاً - بالإضافة الى الكرة الطائرة وكم تتطلب من حركات تمددية في اليدين والأرجل.

 

- وضعية الكوبرا: إن التمدد على الأرض من جهة البطن ورفع منطقة البطن والصدر باليدين من التمارين المساعدة جداً لانها تعمل على شد وسحب الكثير من العضلات التي تساعد على التطويل وتمددها.

 

- ركوب الدراجة: إن ممارسة هذه الرياضة يحفز هرمون النمو في الجسم ما يساعد على إضفاء دفعة على زيادة طول الشخص لذلك من المهم ممارسة هذه التمارين على الأقل مرتين أسبوعياً.

 

اليكم المزيد من التمارين المفيدة لصحتكم من خلال موقع صحتي:

 

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

مارسوا تمارين الضغط لهذه الاسباب...

كيف تجعلون جسمكم مشدوداً؟ اليكم نصائحنا

‪ما رأيك ؟