تنبهوا الى اعراض ارتفاع الكولسترول

تنبهوا الى اعراض ارتفاع الكولسترول

من المعروف أنّ الكولسترول هو عبارة عن مادة دهنية شمعية تكون موجودة ضمن المواد الدهنية في الدم، وارتفاعها يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أنّ الدهون قد تبدأ بالترسب في الأوعية الدموية. وفي حال عدم حصول القلب على ما يكفي من الدم الغني بالأوكسجين الذي يحتاج إليه لمواصلة عمله، فإنّ خطر الاصابة بالجلطة القلبية يرتفع. لذا من المهمّ التنبه الى اعراض ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم.

 

الأعراض

 

إنّ ارتفاع الكولسترول في الدم يزيد من مخاطر الحالات الصحية الأخرى التي تملك أعراضاً، كالذبحة الصدرية، ارتفاع ضغط الدم، السكتة الدماغية، وأمراض الدورة الدموية الأخرى.

 

تعرّفوا على الاعراض الجانبية للادوية الخافضة للكولسترول

 

وقد تشمل أعراض ارتفاع الكوليسترول ظهور انتفاخات أو آفات صفراء ولينة على الجلد، ما قد يشير إلى وجود استعداد وراثي لحصول مشاكل ارتفاع الكوليسترول. إلى جانب أنّ كثير من الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة أو المصابين بداء السكري، يكون لديهم أيضاً ارتفاع نسبة الكولسترول.

 

بالإضافة إلى أنّ تطور أي من أعراض مرض القلب، أو السكتة الدماغية، أو أعراض تصلب الشرايين في الأوعية الدموية الأخرى، مثل ألم في الصدر في الجانب الايسر، الشعور بالضغط، الامتلاء، الدوخة، المشي الغير متوازن، التلعثم في الكلام والألم في أسفل الساقين. هذه الأعراض قد تكون كلّها مرتبطة بارتفاع الكولسترول في الدم.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟