لمرضى الكولسترول...تجنبوا هذه المأكولات!

لمرضى الكولسترول... تجنبوا هذه المأكولات!

ماريا رعد

يُعتبر الكولسترول من أكثر الحالات المرضية شيوعاً والتي يُصاب بها عدداً كبيراً من الأشخاص، فالكولسترول هو مادة ينتجها الكبد، وتزداد نسبتها عند تناول بعض المأكولات الدهنية، مما يساهم بتعريض المريض لمضاعفات صحية عدة. ففي هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم لائحة بأبرز المأكولات التي يجب على مرضى الكولسترول تجنبها.

ما هي المأكولات الممنوعة لمرضى الكولسترول؟

1

 المقالي: تُعتبر المأكولات المقلية غنية جداً بالكولسترول الضار والدهون والسعرات الحرارية التي تؤثر يشكل سلبي على صحة المريض وتُعرضه لأمراض عدة أبرزها أمراض القلب والسكري، لذا يجب على المُصاب بالكولسترول أن يمتنع عن تناول هذا النوع من المأكولات.

2

 الحلويات: غالباً ما يوصي الأطباء مرضى الكولسترول بتجنب جميع أصناف الحلويات خاصةً الدسمة منها والغنية بالدهون المشبعة كونها ترفع من نسبة الكولسترول بشكل كبير في الجسم وتعرض المريض لمضاعفات ومشاكل صحية عدة.

3

الوجبات السريعة: من المُتعارف عليه أن الوجبات السريعة تحتوي على نسب عالية من الدهون المُصنعة والسعرات الحرارية التي تسبب ارتفاع الكولسترول وتؤدي الى عدم توازن نسبة السكر في الدم، لذا يُنصح بتجنبها قدر الإمكان.

4

اللحوم المُصنّعة: تحتوي اللحوم المُصنعة كاللحم المقدد مثلاً على نسب عالية من الكولسترول الضار الذي ينعكس سلباً على مريض الكولسترول وممكن أن تعرضه لأمراض القلب وفي بعض الحالات لمرض السرطان خاصةً سرطان القولون.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن الكولسترول اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟