تنبهوا الى اعراض الوهن العصبي ولا تتجاهلوها!

تنبهوا الى اعراض الوهن العصبي ولا تتجاهلوها!

يصيب مرض الوهن العصبي الكثير من الناس والأسباب التي تقف وراءه كثيرة ومتنوعة وفق الشخص المصاب به، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأسباب المتنوعة التي تسبب بالوهن العصبي الى جانب الأعراض التي تصيب الأشخاص بسببه وكيفية علاجه بالطرق الأسهل للتخلص منه. تابعونا اليوم إن كنتم من المصابين بهذا المرض لكي تعلموا كيفية التصرف. 

 

أسباب الوهن العصبي

 

هناك عدة أسباب تقف وراء الوهن العصبي ومن أبرزها نذكر الوراثة والتي تعد من العوامل الأساسية لوجود أمراض نفسية في العائلة، الى جانب اهمية تأثير التكوني الجسمي على الشخص فبعض الأشخاص يتصفون بشدة الحساسية في جهازهم العصبي، كما أن الصراع النفسي الناتج عن تضارب في الرغبات والإحباط المتكرر بسبب الفشل واليأس والتوتر النفسي مع الشعور بالعجز النفسي والنقص. 

 

أعراض الوهن العصبي

 

بين الأعراض الكثيرة للوهن العصبي نذكر الأعراض الجسدية التي تشمل التعب الجسمي مع الشعور بالضعف العام والخمول والكسل مع الآلام غير المحددة، والصداع والضغط في الرأس، وانخفاض ضغط الدم. يشعر الشخص المصاب بالوهن العصبي بعدم انتظام نبضات القلب مع ضعف الشهية وعسر الهضم.

 

الى جانب ما ذكر هناك أيضاً الإمساك والضعف الجنسي لدى الرجال واضطراب الحيض عند النساء مع اضطرابات في النوم عند الطرفين. الأعراض النفسية عند المصابين بالوهن العصبي تشمل التوتر والتشاؤم والإحباط كما النقص مع الشعور بالعجز وتشتت الانتباه والتركيز وضعف الذاكرة والانفعال والغضب الشديد وعدم تحمل الضجيج وعدم القدرة على تحمل المسؤولية والشك السلبي في الناس مع الخوف الدائم والتوهم بالمرض.

 

علاج الوهن العصبي

 

لمساعدة مريض الوهن العصبي يحتاج الشخص للعلاج الطبي بالمهدئات والمنومات والمقويات الى جانب التمارين الرياضية والنوم بشكل كاف. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العصب من خلال الروابط التالية:

 

 

ألم العصب ثلاثي التوائم

٥ طرق مفيدة لتهدئة الأعصاب

كيف يمكن علاج العصب السابع؟

‪ما رأيك ؟