١٠ اطعمة تساعدكم على تقوية عصب جسمكم

١٠ اطعمة تساعدكم على تقوية عصب جسمكم

يعتبر الجهاز العصبي من أهم أجهزة الجسم، إذ يحتوي على العديد من الخلايا العصبية الصغيرة التي تتولى إيصال الاشارات إلى دماغ الإنسان، ما يعني أن أي خلل في الجهاز العصبي يؤدي إلى أمراض عصبية أو أمراض أخرى متعلقة بالدماغ. وإذا كنتم تتساءلون كيف أقوي عصبي لتفادي حصول مشكلات مماثلة، إليكم في مقال اليوم من صحّتي لائحة بأبرز أنواع الأطعمة التي تمدّ جهازكم العصبي بالقوة.

 

اكتشفوا أفضل ٦ اغذية لتقوية الأعصاب

 

١- الكبدة، إذ تحتوي على الفيتامين بي وسي وهما مهمان جداً للجهاز العصبي. وتعمل هذه الفيتامينات أيضاً على بناء وتجديد الملايين من الخلايا العصبية، المسؤولة عن وظائف الجهاز العصبي. 

 

٢- الخس، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب بصورة كبيرة كما يحتوي على الماغنيسيوم والفيتامين ه والفيتامين ب الضروريان لإبعاد الإجهاد عن الجهاز العصبي، كما يعملان على تخفيف التوتر العصبي الذي يصاب به الجسم من وقت إلى آخر. 

 

٣- البيض، الذي يحتوي على مادة الكولين التي تقوم بتقوية الجهاز العصبي بصورة كبيرة، وهو مفيد جداً للخلايا العصبية .

 

٤- السمك، ويحتوي على دهون غير مشبعة والأوميجا ٣ و٦، اللازمان لتجديد وبناء الخلايا العصبية بشكل مستمر، ويساعدان على تقوية الخلايا العصبية من أجل تقوية عمل الجهاز العصبي وإيصال الاشارات إلى الدماغ. 

 

الضّغط العصبي يضعف مناعة الجسم

 

٥- الموز، الذي يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات التي تعمل على تقوية خلايا الجهاز العصبي. وبالإضافة إلى ذلك فإن الموز يعتبر من أهم المهدئات العصبية الطبيعية. 

 

٦- الكيوي، الذي يعمل مثل الموز على تقوية الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم. كما يساعد على تجديد الخلايا التالفة وبناء خلايا جديدة بدل الخلايا الميتة. 

 

٧- الفراولة، التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية لعمل الجهاز العصبي بسلاسة، والتي تعمل على تقوية خلايا الجهاز العصبي. 

 

٨- التمر، الذي يحتوي على نسبة من السكريات السريعة الامتصاص، كما أنه مفيد جداً في عمل الجهاز العصبي، وتقوية خلاياه وتجديد التالف منها، يحافظ التمر على الهدوء النفسي، ويخلص الجسم من التوتر النفسي.

 

النوم القهري... مرض خطير يصيب الجهاز العصبي!

 

٩- العدس، وهو من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعمل على علاج الأمراض العضوية التي تصيب الجسم بسبب الأمراض العصبية، ويفضل تناوله بقشوره، لأن القشرة تحتوي على فائدة كبيرة. 

 

١٠- اللحوم الحمراء، تحتوي على مادة الجليكوجين والتي تتحول إلى مادة الجلوكوز المفيد للجسم، والتي تساعد على تقوية الجهاز العصبي وزيادة مناعته.

‪ما رأيك ؟