تنبهوا الى مخاطر الافراط في تناول أدوية حرقة المعدة!

تنبهوا الى مخاطر الافراط في تناول أدوية حرقة المعدة!

من المهم أن ينتبه الشخص الى أنواع الأدوية التي يأخذها ومن الضروري أن يأخذها وفق إرشادات الطبيب لأن عدم اتباع الإرشادات اللازمة يقود الى مشاكل سلبية تنعكس على الصحة بشكل عام، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم مخاطر الافراط في تناول ادوية حرقة المعدة والتي تعد كثيرة ومن الواجب التنبه لها. 

 

- من المشاكل الأساسية التي تسببها مجموعة الأدوية التي تفيد في حالات حرقة المعدة نذكر الإنخفاض المستمر في حامضية المعدة عن المعدل الطبيعية وهذا الأمر يتسبب بنمو الميكروبات في المعدة مما قد يقود الى حالات مختلفة من الإسهال أو الإلتهاب الرئوي وفق الحالة التي يصل اليها الشخص.

 

- من مخاطر الافراط في تناول ادوية حرقة المعدة أنها قد تصيب الشخص بعسر الهضم وذلك نتيجة لعدم الهضم الجيد للطعام في الجسم بسبب تناول الأدوية بشكل متتال. 

 

- الى جانب ما ذكرناه أعلاه نضيف الى مخاطر الافراط في تناول ادوية حرقة المعدة بأنها قد تؤثر على امتصاص الجسم للفيتامينات ومن بينها الفيتامين ب12 والمعادن كالكالسيوم الأمر الذي يؤدي على المدى البعيد الى الإصابة بهشاشة العظام والقابلية العالية للكسور لذلك من المهم أن ينتبه الشخص الى كيفية أخذ هذه الأديوة بطرق معتدلة.

 

- أدوية حرقة المعدة لها قابلية كبيرة للتفاعل مع بعض الأدوية الأخرى ومن بينها مضادات الفطريات والحديد والمضادات الحيوية لذلك من المفترض أن نأخذها بحذر إن كنا نتبع علاجاً دوائياً لمرض ما. 

 

- بحال أخذت هذه الأدوية مع أدوية منع الجلطات من الممكن أن تخلف تأثيرات سلبية على صحة الشخص.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الطرق للتخلص من حرقة المعدة:

 

ما هي مخاطر أدوية حرقة المعدة؟

خطوات طبيعية سهلة جداً ستساعدكم على التخلّص من مشكلة حرقة المعدة

للتخلص من حرقة المعدة إشربوا عصير البطاطا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟