تنميل اليد اليسرى... هل يشكل خطراً على الحياة؟

تنميل اليد اليسرى... هل يشكل خطراً على الحياة؟

إن الشعور بالتنميل في اليد اليسرى أو بالخدران هو إحساس الشخص المصاب بشعور يشبه شعور الوخز بالإبر أو بحرارة متصاعدة من اليد اليسرى المصابة بالتنميل وهي نتيجة إعتلال في الأعصاب الطرفية قد تكون أسبابها متنوعة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنرى ما هي أسباب تنميل اليد اليسرى.

 

هل تنميل اليد اليسرى عارض نوبة قلبية؟

 

قد يشعر البعض بالخوف الشديد في حال عانوا من تنميل اليد اليسرى لأنهم قد يظنون أن هذا التنميل دلالة على نوبة قلبية ولكن الأطباء يرون أن هذا الأمر غير أساسي لأن النوبة القلبية تترافق مع الكثير من الأعراض الاخرى. لذلك لا داعي للخوف الشديد لأنه من الممكن كثيراً ان تكون بسبب التعب والإعياء الشديد فيجب إستشارة الطبيب المختص لتحديد السبب الأساسي وراء هذا التنميل في اليد اليسرى.

 

أسباب عديدة لتنميل اليد اليسرى

 

قد تتفاوت الأسباب وراء تنميل اليد اليسرى فقد يكون السبب ضعف عام في الأعصاب بسبب نقص كبير في الجسم بنسبة الفيتانين ب، وقد يشعر الشخص بالتنميل في اليد اليسرى بسبب مشاكل في العامود الفقري العنقي أو القطني ما يؤدي الى ممارسة الضغوطات على أعصاب الأيدي والأرجل أيضاً. ولذلك يجب القيام ببعض التحاليل الطبية وفحوصات الدم للحصول على نتائج اكيدة، بالإضافة الى أو وجود مرض الأنيميا ومشاكل التي يسببها على الهيموغلوبين قد يكون سبباً لمعاناة الشخص من التنميل في اليد اليسرى.

لذلك لا تتركوا القلق يتملككم من هذا العارض، فكل ما تحتاجونه هو استشارة الطبيب لتحديد السبب والعلاج.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما هي دلالات تنميل اليدين؟

هل تعانون من وخز في الأصابع؟

متلازمة النفق الرسغي

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟