حتى الأطباء يتفوهون بنصائح غريبة عجيبة!

حتى الأطباء يتفوهون بنصائح غريبة عجيبة!

تدور النصائح الطبية غالبا حول الابتعاد عن أطعمة معينة أو تناول أخرى أو ممارسة تمرينات رياضية للحصول على صحة، أفضل، ولكن هل سألت نفسك مرة لماذا ينصحني الطبيب بأداء بعض الأمور الغريبة؟

 

موقع صحتي يقدم لكم أغرب 6 نصائح يتفوه بها الأطباء.

 

شرب القهوة مفيد لنوم أفضل

 

من يتناولون كوب أو اثنين من القهوة وينامون بعدها مباشرةً لمدة 20 دقيقة، يحظون بنوم أفضل ويكون عندهم تركيز أكثر ويقومون بمهامهم بشكل أفضل، وذلك لأن مفعول الكافيين يبدأ في العمل مباشرة بعد استراحة النوم لمدة 20 دقيقة ويزيل من المخ مادة اسمها أدينوساين مما يزيد من التركيز.

 

لا تغسل أسنانك بعد الأكل مباشرة للحصول على أسنان صحية

 

لا تغسل أسنانك مباشرة بعد الأكل أو الشرب خاصةً إن كانت مأكولات أو مشروبات حمضية، فمشروبات الطاقة والطماطم والمشروبات الغازية تقلل من مينا الأسنان، وغسيل الأسنان بعد الأكل مباشرة يسرع من تأثير هذه الأحماض على المينا ويدمر الطبقة، لهذا من الأفضل الانتظار لمدة 30 – 60 دقيقة.

 

 لتأكل أقل، تناول طعاما أكثر

 

إذا تناولت كميات قليلة من وجبات تحتوي على السكريات، ستظل تشعر بالجوع بعدها وسينتهي بك الأمر بتناول كميات أكثر، لهذا من الأفضل تناول وجبات مليئة بالبروتين مثل زبدة الفستق أو الجبن أو التفاح لأنهم وعلى الرغم من احتوائهم على سعرات حرارية أكثر ولكن البروتين المتواجد بهم يجعلك تشبع أكثر ولمدة أطول.

‪ما رأيك ؟