كيف تكافحين حشرات المنزل؟

كيف تكافحين حشرات المنزل؟

تعاني الكثير من ربات المنازل من حشرات المنازل ولا يعين الطرق الناسبة للتخلص منها لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك كيفية التخلص من حشرات المنزل على أنواعها.

 

التخلص من حشرات السجاد

من المهم تجنب تراكم الأتربة في الاماكن التي تتواجد فيها الحشرات أي عند حدود السجاد لذلك على ربة المنزل أن تنظف السجاد باستمرار باستخدام المكنسة الكهربائية.

 

مكافحة النمل

يمكن رش ملح أو ماء فيه صابون على النمل لجعله يهرب كما يساهم استخدام النعناع في منع دخول النمل أما لمكافحة الصراصير ينصح برش مسحوق البورق حول المداخل. أيضاً للتخلص من البراغيث يمكنكم رش الخميرة في المنزل وإن كان فيه حيوانات أليفة رشوا الخميرة عليها. 

 

التخلص من العث

من المهم تهوئة المنزل والأغطية والملابس الصوفية والفراء والبطانيات والسجاد أيضاً، مع ضرورة تنظيفه بفرشاة خشنة وتخزينه مع النفتلين لمنع الحشرات من الاقتراب. 

 

التخلص من بق الفراش

البق هي حشرة صغيرة تتغذى من الدم وتعيش في الأغطية وتكون نشيطة في الليل وبحال شعر الشخص باللدغات ليلاً يمكنه التأكد من تواجد حشرة البق في الفراش. للتخلص منها يجب نفض الغطاء في مكان مفتوح كالحديقة وتركه في الشمس، كما من المهم أيضاً غسل المفروشات بالماء الساخن وتجفيفها بالمجفف لمدة 30 دقيقة. 

 

وقاية المنزل من الحشرات

من المهم الحرص على نظافة المنزل باستمرار مع غسل سلال القمامة بشكل دوري وتهوئة الغرف بشكل يومي في فصل الشتاء، الى جانب أهمية سد الثقوب والشقوق في أعلى الجدران وأسفلها. من الممكن وضع أسلاك على النوافذ على الأبواب والنوافذ مع تنظيف الأغطية أيضاً قبل التخزين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هكذا تكافحين انتشار الحشرات في فصلي الربيع الصيف

اطردوا الناموس نهائياً عبر هذه الطرق!

خلطات طبيعية للتخلص من حكات لسعات البعوض

‪ما رأيك ؟