اين تختبئ حشرة البق؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

أين تختبئ حشرة البق؟ وكيف يمكن التخلص منها؟

 حشرة البق

تكثر أنواع الحشرات وتتعدّد، وبينما يعتبر وجودها أساسي في الدورة الطبيعية الّا ان لبعضها تأثيرات سلبية على الصحة. وبما ان حشرة البقّ من الأنواع التي تثير قلق العديد منكم، فسوف نطلعكم اكثر على طبيعة هذه الحشرة من خلال السطور القادمة.

 

حشرة البق

البق هي حشرات صغيرة بيضاوية بنية اللون تعيش من دماء الحيوانات أو البشر، وهي تتمتّع بأجسام مسطحة بحجم بذرة التفاح. بعد ان تتغذى من الدم، ينتفخ جسم البق ويصبح لونها مائل إلى الحمرة.

لا تطير حشرة البق ابداً، لكن يمكنها التحرك بسرعة فوق الأرضيات والجدران والسقوف. قد تضع أنثى بق الفراش المئات من البيض، كل منها بحجم ذرة من الغبار، على مدار حياتها. كما ويمكن أن تتطور الحشرات بشكل كامل في أقل من شهر وتنتج ثلاثة أجيال أو أكثر في السنة. على الرغم من أنها مصدر إزعاج، إلا أنه لا يُعتقد أنها تنقل الأمراض.

 

اين تختبىء حشرة البق؟

قد تدخل حشرة البق فراش المنزل دون أن يتم اكتشافها، وذلك من خلال الأمتعة والملابس وغيرها من الأشياء. أجسادها المسطحة تسمح له بالدخول والعيش في المساحات الصغيرة. لا تبني حشرة البق في الفراش أعشاش مثل النمل أو النحل، ولكنها تميل إلى العيش في مجموعات في أماكن الاختباء.

 

علامات وجود حشرة البق في الفراش

إذا استيقظتم مع وجود مناطق حكة لم تعانون منها قبل الخلود للنوم، فقد تعيش حشرة البق في الفراش. تشمل العلامات الأخرى التي تشير إلى وجود حشرة البق:

- بقع الدم على الملاءات أو الوسائد

- بقع داكنة من فضلات بق الفراش على الملاءات والجدران

- بقع براز أو قشور البيض، أو جلود في المناطق التي يختبئ فيها البق

- رائحة كريهة عفنة

 

علاج حشرة البق

- تنظيف الفراش والبياضات والستائر والملابس في الماء الساخن وتجفيفها تحت اشعة الشمس او في مجفف الملابس.

- استخدام فرشاة خشنة لفرك طبقات الفراش لإزالة بق الفراش وبيضه قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

- تنظيف السرير بالمكنسة الكهربائية والمنطقة المحيطة بشكل متكرر بعد التنظيف بالمكنسة الكهربائية، ضعوا كيس المكنسة الكهربائية على الفور في كيس بلاستيكي وتخلصوا منه على الفور.

- قوموا بإصلاح التشققات الموجودة في الارضيات و الحائط للتخلص من الأماكن التي يمكن أن يختبئ بها بق الفراش.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن حشرات الفراش اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟