آلام الجلوس باتت من الماضي!

آلام الجلوس باتت من الماضي!

إنّ الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر، تؤدي الى ما يعرف بآلام الجلوس والتي باتت من مشاكل العصر، لا سيما وان التطور التكنولوجي بات يحتم علينا عدم الاستغناء عن الكمبيوتر في كل ما نقوم به. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من الحلول لآلام الجلوس، لكي تعملوا على التخفيف من هذه الآلام.

 

بعض الحلول لآلام الجلوس

 

تعد العناية المنزلية من العلاجات الأولية والضرورية جداً للتخفيف من آلام الجلوس، ان من خلال النوم الصحي وذلك بوضع مخدة بين الركبتين أو بالاستلقاء على السرير ووضعها تحت الركبة، أو من خلال القيام بالتمارين المخصصة لآلام أسفل الظهر كالمشي ببطء وتوخي الحذر.

 

ويمكن ايضاً القيام ببعض كمادات الماء البارد أو الساخن التي تساعد على تقليل الآلام، مع امكانية اللجوء الى تناول الادوية المسكنة للآلام أو الأدوية المضادة للالتهاب.

 

كما ينصح الاطباء من التقليل من الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، ومحاولة أخذ قسط من الراحة بين الحين والآخر، عدم حمل الأوزان الثقية، واللجوء الى النوم على فرشات طبية، والنهوض من السرير بشكل تدريجي. إضافة الى ممارسة بعض التمرينات الرياضية على أرضية ثابتة.

 

ويعد المشد الظهري من العلاجات الفعالة ايضاً لآلام الجلوس ومن هنا توصل فريق تصميم سنغافوري إنه توصل لحل يساعد في التكيف مع آلام الجلوس لساعات طويلة، وهو ابتكار سترة لتدليك العضلات ومحاولة تصحيح وضعية الجلوس. حيث تعمل هذه الآلة على استخدام أجهزة ضغط الهواء بصورة معينة للوصول إلى نقاط ضغط بالجسد ما يعطي إحساسا بالتدليك. وقد تحولت هذه السترة الى وسيلة مساعدة عملية للأشخاص الذين يعانون من مشكلات بسبب جلوسهم أمام المكاتب لفترات طويلة أو الذين ينحنون لفترات طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن الام اسفل الظهر عبر الروابط التالية:

 

لماذا نشعر بتنميل الظهر؟

هل تعانون من الم الظهر اثناء العمل؟

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

‪ما رأيك ؟