حمامات السونا ... فوائد لا تحصى ولا تعدّ!

حمامات السونا ... فوائد لا تحصى ولا تعدّ!

حمامات البخار أو ما يعرف بالسونا هي أحد أنواع العلاجات النفسيّة والجسدية، وهي عبارة عن بيوت أو غرف صغيرة مصممة للحصول على جلسات حارة، مع العلم أنها تكون مجهّزةٍ بمواد خاصّة، يكون أبرزها البخار الّذي يعمل على إفادة الجسم. وهنا نشير الى أنه يجب البقاء في هذه الحمامات لعددٍ معينٍ من الدقائق أي حوالي 15 دقيقة دون زيادة أو نقصان لعدم المعاناة من أي مخاطر أو مضاعفات جانبية.

 

ما هي أبرز فوائد حمام السونا؟

 

لحمامات السونا فوائد عديدة ومن أبرزها:

 

تحسين تدّفق الدورة الدموية

 

عندما يجلس الشخص في السونا، تزداد ضربات قلبه وتتسع أوعيته الدموية بشكل كبير، ما يزيد من تدّفق الدورة الدموية ويساهم بالتالي في الحدّ من آلام العضلات، وتحسين حركة المفاصل، ويساعد على تخفيف أعراض التهابات المفاصل.

 

تعزيز القدرة على فقدان الوزن

 

السونا هي من الوسائل المثالية لفقدان الوزن بأقل جهد ممكن، حيث أن الجلسة التي تستمر لما يقارب 20 دقيقة تحرق أكثر من 500 سعرة حرارية، مع لفت النظر الى أن عملية الأيض في الجسم تتسارع في هذه الحالة، ما يعتبر طريقة رائعة ومثالية لخسارة الكيلوغرامات الزائدة بسهولة.

 

تقوية الجهاز المناعي

 

تعتبر السونا طريقة أساسية لتقوية الجهاز المناعي وتعزيز عمله، حيث أن هذه الجلسات تساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء الضرورية لمكافحة هجمات الالتهابات والأمراض. من هنا فإن الأشخاص الذين يستخدمون السونا بانتظام يبقون بصحة جيدة، وإذا أصابهم المرض فقدرتهم على الشفاء تكون أسرع.

 

زيادة القدرة على التحمل

 

إن التعرّض للحرارة العالية في حمامات السونا يزيد من قدرة الجسم على التحمل، ما يساهم في تحسّن الأداء خلال ممارسة التمارين الرياضية المجهدة والمتعبة، ليشعر الإنسان بتعب أقل ويحافظ على طاقته لفترة زمنية أطول.

 

طرد السموم من الجسم

 

التعرق الشديد خلال جلسات السونا هو وسيلة فعالة جداً لإزالة السموم التي يكون قد إمتصها الجسم في ظروف كثيرة، ما يضمن الحصول على صحّة مثالية.

 

الحصول على شعر رائع

 

إن قضاء بعض الوقت في السونا يساعد على تنشيط الغدد الدهنية التي تطلق مركبات تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، ما يؤدي الى الحصول على شعر لامع وصحيّ وجذاب بسهولة مطلقة.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد السونا:

 

فوائد السونا الصحيّة ستدهشكم حتماً!

لن تتصوري تأثير الساونا على بشرتكِ!

السونا... علاج الجسد والروح

‪ما رأيك ؟