لخسارة الوزن الزائد بسرعة ... تعرّفي على خلطات زيت النعناع الفعّالة!

لخسارة الوزن الزائد بسرعة ... تعرّفي على خلطات زيت النعناع الفعّالة!

الوزن الزائد هو من دون شكّ من المشاكل المتعبة التي تقلق الكثيرين، ما يدفع بفئة كبيرة ممن يعانون من البدانة الى البحث عن طرق ووسائل متعددة للوصول الى الرشاقة المثالية، والتخلّص من الكيلوغرامات الإضافية والدهون العنيدة. وهنا نشير الى أن الكثير من الأشخاص لا يرغبون بالإلتزام بالحميات الصارمة والقاسية، ولا يفضلون أيضاً إستخدام العلاج الدوائي، وهم بالتالي يتوجهون الى بعض الأعشاب الفعالّة في هذا الإطار.

وفي موضوعنا اليوم من صحتي، سنعرفكِ على خلطة زيت النعناع للتخسيس للحصول على وزن مثالي.

 

ما هو زيت النعناع وكيف يتم إستخراجه؟

 

يتّم إستخلاص زيت النعناع من عصارة أجزاء عشبة النعناع الفلفي التي تتميّز برائحتها القوية والذكية، علماً أن هذا الزيت يتميّز بفوائده الصحيّة الكثيرة وهو يستخدم في أغراض طبية عديدة، مثل صناعة معجون الأسنان وغسول الفم، كما أنه أساسي لتسهيل عملية الهضم وطرد الغازات.

 

أبرز خلطات زيت النعناع للتنحيف

 

تتعدد طرق إستخدام زيت النعناع لخسارة الوزن، وذلك وفق التالي:

 

- زيت النعناع والليمون: يلعب الليمون دوراً أساسياً في عملية التنحيف، لذلك ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت النعناع في كوب من الماء الساخن، وتناول الخليط مرتين باليوم في فترات الصباح والمساء، ما يساهم في تكسير الدهون المتراكمة لا سيما في منطقة البطن.

 

- زيت النعناع مع الخيار والليمون: لنتائج مثالية في خسارة الوزن، يجب خلط حبة من الخيار مع كوب ماء وملعقة من زيت النعناع وملعقة من الليمون في الخلاط، وتناول كمية من المزيج يومياً في الصباح على الريق، لتطير الجسم من السموم والتخلص من الدهون الزائدة.

 

- زيت النعناع والفازلين: لتنحيف بعض المناطق في الجسم، من الممكن خلط ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع الفازلين ودهن المنطقة المحددة، ثم لفّها بكيس نايلون، على أن يتمّ تكرار هذه العادة يومياً لمدة أسبوع للوصول الى النتائج المرضية.

 

- زيت النعناع مع زيت البابونج: إستعيني بكميات متساوية من زيت النعناع وزيت البابونج، وإخلطيها مع بعضها البعض. بعد ذلك، إدهني بها المنطقة التي تريدين تنحيفها لمدة شهرين للوصول الى ما تطمحين إليه.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الزيوت الفعّالة في عملية التنحيف:

 

كيف تستعملين زيت الياسمين للتنحيف؟

استفيدوا من زيت القرنفل للتنحيف

لماذا يعتبر زيت الزيتون مهمّاً في الرجيم؟

‪ما رأيك ؟