حيل بسيطة جداً لنوم سريع دون ارق

حيل بسيطة جداً لنوم سريع دون ارق

مشكلة الأرق او صعوبة النوم هي مشكلة يعاني منها الكثيرون وعلى النحو البعيد إن لم يتمّ التخلص منها قد تسبب مشاكل صحية لدى الرجال بالإضافة الى التأثير السلبي على إطلالة السيدات النضرة.تعرفي معنا اليوم في مقالنا هذا من صحتي على حيل بسيطة للخلود الى النوم بشكل سريع.

 

ما هو تأثير الأرق على المخّ؟

 

- تحديد وقت ثابت للنوم: للحصول على نتيجة فعالة  على المرء تحديد ميعاد النوم والإلتزام به حتى في العطلة أو في نهاية الأسبوع ذلك لأن جسم الإنسان بحاجة  الى الإلتزام بوقت معين للخلود الى النوم أو للإستيقاظ صباحاً.

 

- الإسترخاء قبل النوم: للتخلص من الإرهاق على المرء أن يلجأ الى الإسترخاء ويمكن تحقيق ذلك بالإستحمام بماء دافئ قبل الخلود الى النوم فالشعور بالنعاس والحاجة الى النوم يأتيان نتيجة انخفاض حرارة الجسم

 

الأرق عدوّ صحتكم الجنسية... فهل تستطيعون تجنّبه؟

 

- الطعام الخفيف على المعدة: إن الأطعمة الدسمة  قبل النوم من الممكن ان تسبب في بعض الأحيان من عسر هضم ما قد يحول المرء من الحصول على قسطٍ وفير من الراحة لذلك يجب تفادي تناول الطعام قبل الخلود الى النوم أو إذا دعت الحاجة الحصول على كمية قليلة من الطعام ويفضل أن يكون الطعام خفيفاً.

 

- النباتات: تجنّب وضع النباتات الخضراء أي النباتات الحية في غرفة النوم ذلك لأن هذه الأخيرة تستخدم كالإنسان الأوكسجين  في فترات الليل ما قد يقلل من كمية الأوكسجين الموجدة في الغرفة ما قد يسبب في بعض الأحيان الأرق لبعض الأشخاص.

 

معالجة الأرق بالمشروبات... الأسهل والأفضل!

 

- المشروبات التي تحتوي على الكافيين: الأفضل الإبتعاد عن هذه المشروبات في فترات الليل فعلى عكس الإستفادة منها في فترات النهار وبالأخص صباحاً هي من المسببات الأساسية لمشكلة الأرق لدى الكثيرين

‪ما رأيك ؟