خطوات تنظيف الأسنان عند الطبيب

خطوات تنظيف الأسنان عند الطبيب

من المهم جداً أن يعتني الانسان بصحة اسنانه وتنظيف الاسنان في عيادة طبيب الاسنان بشكل دوري وذلك لازالة الجير المتراكم على الاسنان. تختلف سرعة تراكم هذا الأخير من شخص الى الآخر وهذا يرتكز على عناية الشخص بأسنانه من خلال تنظيفها في المنزل باستخدام معجون الاسنان والفرشات أو خيط الاسنان غير أن الجير يتكون من اللعاب المتدفق من الغدد اللعابية وهو موجود على القواطع السفلية للاسنان الامامية بشكل ملحوظ وكذلك على السطح الخارجي الملاصق للاضراس العلوية.

 

تنظيف الاسنان عند الطبيب

 

اهمية تنظيف الاسنان على يد طبيب مختص تمنحك اطلالة جميلة مشرقة وتحمي صحة اسنانك فطبيب الاسنان يعمل على ازالة جميع طبقات البلاك المترسبة في الاسنان سواء كانت لينة أو صلبة لان فرشاة الاسنان وحدها لا تسطيع فعل ذلك. ففي العيادة تساعد المعدات المستعملة على ازالة التغيرات اللونية ايضاً الطارئة على الاسنان من جراء رواسب الاطعمة والمشروبات كالقهوة والشاي. بعد تنظيف الاسنان تستعيد هذه الأخيرة لونها الطبيعي والاصلي كما ويتم القضاء على جميع انواع البكتريا الضارة التي غالباً ما تكون عالقة في طبقات البلاك اللينة الموجودة على سطح الاسنان ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

 

هناك ايضاً الترسبات الكلسية التي يستعمل في حالتها الطبيب جهاز يقوم باطلاق ذبذبات عند ملامسة الترسبات الكلسية تفتتها في الفم ويتم بصقها الى الخارج. وبالاضافة الى ذلك يصقل الطبيب الاسنان ويلمعها بواسطة فرشاة اسنان خاصة وبمعجون طبي لأن الجهاز الذي يفتت يترك الاسنان خشنة قليلاً. ينصح باجراء هذه الطريقة مرة كل 6 أشهر على الاقل.

يعتقد البعض أن تنظيف الاسنان عند الطبيب يحمل أبعاداً سلبية لشعور الشخص باهتزاز في الاسنان والسبب يعود الى تراكم الجير لمدة طويلة على السن وتراجع اللثة مما يضعف جذر السن ويؤدي الى ذوبان عظام الفك فيشعر الانسان بهذا الامر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالاسنان كم خلال الروابط التالية: 

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

إزالة الجير عن الأسنان في المنزل

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

‪ما رأيك ؟