كيف يجب ان تتعاملوا مع خلع مفصل الكتف؟

كيف يجب ان تتعاملوا مع خلع مفصل الكتف؟

قد يكون اغلبية الاشخاص معرضون الى خلع مفصل الكتف نتيجة تعرضهم لاصابة ما، او نتيجة خلعه في وقت سابق، وهذا الأمر وعلى الرغم من الآلام المبرحة التي يخلفها الا انه من الأمور التي يمكن علاجها ببعض الخطوات. فما هي أسباب خلع الكتف وكيف يمكن تشخيصه وما هو العلاج؟ الجواب على هذه الاسئلة جميعها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب خلع مفصل الكتف

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى خلع مفصل الكتف، منها إصابة الكتف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة  وضعف في عضلات الكتف ومنها عضلة العضد، إضافة الى تكرار حدوث الخلع في مفصل الكتف، والقيام بمجهود كبير. 

 

أعراض خلع مفصل الكتف

 

ان الالم حاد في منطقة الكتفن تعد من ابرز الاعراض التي ترافق خلع مفصل الكتف، اضافة الى ان المريض لا يستطيع تحريك مفصل الكتف. وهذه الآلام قد تؤدي الى الغثيان والقيء، إضافة الى ألم بالرأس وضعف عام.

 

تشخيص خلع مفصل الكتف

 

 يتم التشخيص عن الخلع، بواسطة عمل الفحص السريري للمريض، وتصويره أشعة سينية، أو تشخيصه عن طريق أشعة الرنين المغناطيسي وهي أفضل وأدق طرق التشخيص . 

 

علاج خلع مفصل الكتف 

 

ان العلاج الأول لخلع مفصل الكتف هو العمل على ارجاعه باسرع طريقة الى وطعه الطبيعي، وهذا الأمر يحتاج الى حرص واهتمام من قبل الطبيب المختص. ومن هنا فان العلاج يحتاج الى تخدير عام لا سيما اذا كان الخلع أكثر من مرة ومتكرر فان أفضل طريقة لعلاجه حينها عن طريق الجراحة.

 

أما إذا كان الخلع في أكثر من ناحية فطريقة العلاج تكون بالتوجه إلى العلاج الطبيعي، والعمل على تقوية العضلات في مفصل الكتف، هي من أفضل الطرق المتبعة قبل التوجه إلى الجراحة أو حتى المنظار الذي بات يعد من الطرق الحديثة لعلاج خلف مفصل الكتف. بعد العملية يحتاج المريض الى الراحة التامة، وعدم القيام بجهد لأن مفصل الكتف يحتاج  مابين 3 – 4 شهور.ليعود إلى حالته أو حركته الطبيعية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج خلع الكتف؟

اعراض تشير الى فك مفصل الكتف!

لماذا تتمزق عضلات الكتف؟

‪ما رأيك ؟