زيادة ضربات القلب تشير الى اصابتكم بهذا المرض!

زيادة ضربات القلب تشير الى اصابتكم بهذا المرض!

  1. يشكّل القولون جزءاً أساسياً من الجهاز الهضمي حيث أنه العنصر المسؤول عن إمتصاص بقايا الطعام والسوائل الزائدة في الجسم، وطردها على شكل فضلات. موقع صحتي يقدم لكم الاعراض التي تصيب الانسان بسبب التهاب القولون إضافة الى أساليب العلاج.

     

    هل تؤدي أمراض القولون الى خفقان القلب؟

     

    يتعرض بعض مرضى القولون لخفقان قوي وواضح في القلب حيث أن هناك علاقة وثيقة تجمع إلتهاب القولون بأعراض زيادة ضربات القلب. وبالتالي فإن هذه الحالة تعدّ من أهم أعراض هذا المرض التي تظهر بوضوح، كما أن وظائف بعض الاجهزة الاخرى التي يتحكم فيها هذا العصب قد تختل أيضاً مثل الكبد، البنكرياس، والجهاز التنفسي، علماً أن كل هذه الاعراض والمشاكل ترتبط بإلتهاب القولون العصبي بشكل خاص.

  2.  

  3. ويمكن التأكد أن خفقان القلب ناتج عن إضطراب القولون العصبي إذا ترافق مع علامات أخرى، كآلام أسفل البطن والتقلصات التي يرافقها ضيق في التنفس، وهي أعراض صعبة ومزعجة تمنع المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي لأنه لن يتمكن من النوم والأكل.

     

    كيف يمكن علاج التهاب القولون العصبي؟

     

    أساليب كثيرة تساعد في علاج إلتهاب القولون، ومن أهمها:

  4.  

  5. - الرياضة والحركة الدائمة أساسية وهي تساهم في التخلص من أعراض القولون لأنها تحسِّن المزاج والحالة النفسية، وتساعد في هضم الطعام بسهولة.

  6.  

    - يتأثر مريض القولون وينزعج من تناول بعض أنواع الأطعمة الّتي تسبب الانتفاخ أو الإمساك، لذلك من الضروري تفاديها لتجنّب تطور الالتهاب، مع الحرص على تناول المليّنات مثل الأغذية الّتي تحتوي على الألياف كالحبوب، الخضروات، الفواكه، أو من خلال تناول الأدوية المليّنة لمكافحة الإمساك.

  7.  

    - يمكن علاج إضطراب القولون عبر إعتماد العلاج الدوائي الذي يخفّف من حدة الأعراض ويقضي على الالتهاب بشكلٍ نهائي.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القولون على هذه الروابط:

 

5 طرق طبيعية لتطهير القولون من السموم... ابدأوا بإتباعها!

سرطان القولون خطر يهدّدكم... إكتشفوا أعراضه وطرق علاجه!

هذه الأطعمة تسبّب الألم في القولون... تفاديها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟