لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

لا داعي للقلق... 5 طرق للتخلص من تشابك الشعر!

غالباً ما تواجه المراة مشكلة تشابك الشعر، خصوصاً إذا كان شعركِ مجعداً أو مموجاً، فهذه الحالة تحصل في كثير من الأحيان. لذا إليك اليوم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز طرق التخلص من تشابك الشعر ليبقى حيويًا وصحيًا على الدوام.

 

ما هي طرق التخلص من تشابك الشعر؟

 

1- الطريقة الأولى والأكثر سهولة هي تمشيط الشعر بفرشاة عريضة تتيح لك فرصة التخلص من مشكلة التشابك التي تعانين منها، وهذه الطريقة تُعد مفيدة جداً في حال كنت أيضًا من صاحبات الشعر المالس والناعم، فهي تسهّل فرده وانسداله.

 

2- أيضاً من أبرز طرق التخلّص من تشابك الشعر هو من خلال إستعمال المنعمّ للشعر الذي يسهل عملية تسريحه، وبالتالي فأنت تحصلين على شعر مميز ورائع خالٍ من التشابك.

 

3- كما أن طريقة غسل الشعر تلعب دوراً بارزاً في هذا الاطار، حيث إنه من المفضل غسله وهو منسدل، ومن المهم عدم رفعه بعد تشطيفه لأن هذا الأمر يزيد من تشابكه. وفي هذه الحالة إختاري أيضاً البلسم المناسب لنوع شعرك ما يسهل عليك مهمة تسريحه.

 

4- وفي بعض الحالات يكون تسريح الشعر مباشرة عند تشابكه مضراً، وخصوصاً أن العديد من النساء يتساقط شعرهنّ عند تمشيطه لفك تشابكه، لذا فإن الطريقة الأمثل لهذه الغاية تكون من خلال فك التشابك بالأصابع قبل تسريح الشعر.

 

5- الماسكات الطبيعية التي تعتمدينها للحصول على شعر مثالي وحيوي وصحي، يمكن أن تساعدك ايضاً في التخلّص من تشابكه من خلال العمل على تليينه وتنعيمه، الأمر الذي يساعد في تسهيل تسريح الشعر وعدم تعريضه للتشابك من جديد.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الشعر  على هذه الروابط:

 

6 نصائح فعالة للتخلّص من اكزيما الشعر!

5 فيتامينات أساسية لصحة ونمو شعرك

الزنك معدن أساسي لنمو لشعرك... ولكن!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟