زيت اركان المغربي لفوائد صحية وجمالية مذهلة

زيت اركان المغربي لفوائد صحية وجمالية مذهلة

الذهب السائل أو زيت الاركان المغربي يعتبر من أجود أنواع الزيوت وأكثرها إفادة للإنسان على المستويين الجمالي والصحّي إذ يحتوي على أكبر نسبة من الفيتامين  E، كما يحتوي أيضًا على نسبة ٨٠% من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ما يجعله أفضل مرطب طبيعي للبشرة والشعر أيضًا. إليكم في التالي أبرز فوائد زيت اركان المغربي.

 

مكافحة آثار الشيخوخة

 

يحتوي زيت الأركان على نسبة كبيرة من الفيتامين  E الذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة وتجنب تلف البشرة. كما يحتوي أيضًا على مادة الصابونين، التي تعمل على تنعيم البشرة. ويساعد زيت الأركان أيضًا، على استعادة ترطيب البشرة، ما يساعد على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

خواص شفائية للبشرة

 

يحتوي زيت الأركان على بعض المركبات النشطة وتسمى التربينويدات الثلاثية، التي تتميز بخواص شفائية وعلاجية، ما يساعد على سرعة شفاء الندبات. ويحمي البشرة من التعرض لاشعة الشمس. إلى جانب ذلك، يتمتع زيت الأركان بخواص مضادة للالتهابات. يستخدم زيت الأركان لتدليك الجسم بشكل يومي، في حال الشعور بآلام المفاصل أو اثار الندبات لأنه مفيد أيضًا في حالات التهاب المفاصل والروماتيزم.

 

تعرفوا على فوائد زيت الزيتون الصحية

 

تخفيض مستويات الكولسترول 

 

زيت الأركان غني بمركبات الستيرولات، التي لا تتوافر في أي زيت نباتي آخر. وقد أثبتت الدراسات أن تلك الستيرولات النباتية تساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، كما تساعد على منع امتصاص الكولسترول داخل الأمعاء. كما أنه يعزز الدورة الدموية، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم.

 

تسهيل عملية الهضم

 

يساعد على زيادة تركيز إنزيم الببسين داخل العصارة المعوية، المسؤول عن عملية الهضم. كما يحتوي أيضًا على الفلافونويدات، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهابات الداخلية والخارجية.

 

يعالج مشكلات البشرة 

 

يستخدم زيت الأركان المغربي منذ القدم لعلاج مشكلات البشرة وأمراضها المختلفة كحب الشباب، والإكزيما، والجديري المائي، إذ يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الجفاف والحكة. يساعد زيت الأركان أيضًا في التخلص من علامات التمدد الناتجة عن الحمل.

 

للشعر المجعّد

 

يحتوي زيت الأركان على أكبر نسبة من الفيتامين E من أي زيت أخر، ووفقًا لتلك الميزة، فهو يساعد بشكل كبير على التحكم في الشعر المجعد والجاف كما يساعد على ترطيبه وتقليل تقصفه. يمكن استخدام زيت الأركان على الشعر وتركه طوال الليل، ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي كي تحصلي على شعر ناعم، صحي ولامع.

 

نضارة البشرة

 

يستخدم زيت الأركان في صناعة العديد من كريمات البشرة واللوشن. ويمكن تحضير كريماً مرطباً طبيعياً باستخدام زيت الأركان، عن طريق مزج ١٠ قطرات من زيت الأركان مع كريم للعناية بالبشرة ووضعه على الوجه ككريم ليلي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة في اليوم التالي.

 

معلومات يجب ان تعرفيها عن زيت الجوجوبا

‪ما رأيك ؟