هل سبق وجرّبت علاج بشرتك بزيت النعناع؟

هل سبق وجرّبت علاج بشرتك بزيت النعناع؟

يدخل النعناع في تصنيع مستحضرات التجميل، وكريمات العناية بالبشرة مثل المرطبات والمنظفات، والشامبو، اضافة الى معجون الاسنان، نظرا لفوائده الجمالية للبشرة والشعر. وزيت النعناع من الزيوت العطرية الطبية التي تتعدد استخداماته ووصفاته العلاجية بفضل تأثيراته السحرية في معالجة مشاكل البشرة. موقع صحتي اختار لكِ بعض خلطات زيت النعناع للوجه من اجل الحصول على اشراقة طبيعية.

 

فوائد زيت النعناع للبشرة

 

يعمل زيت النعناع على إنعاش البشرة بفضل احتوائه على مادة المنتول، كما أنه مفيد في تغذية البشرة الجافة والدهنية. فإذا كنت تعانين من حبّ الشباب، إدهني زيت النعناع على البثور والمنطقة المصابة لتقليل حجمها. طبّقي هذه الخلطة بشكل منتظم لأنها تمنع ظهور حب الشباب مما يعطيك بشرة رائعة خالية من الشوائب.

 

كذلك يعمل زيت النعناع على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتخفيف الانتفاخ تحت العينين، ومنع ظهور الهالات السوداء. كما يعمل على تنظيف الوجه. وتحتوي أوراق النعناع الطازجة على كميّة من الزيوت الطبيعية التي من خلالها يتمّ عمل خلطات للوجه بواسطة الأوراق، وتبقى محافظةً على الزيوت الموجودة فيها.

 

خلطة أوراق النعناع والعسل

 

إفرمي بعض أوراق النعناع في وعاء صغير وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. ثم إخلطي المزيج جيداً وادهنيه على وجهك. أتركي المزيج لمدة 10 دقائق ثمّ إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. تعمل هذه الخلطة على تنظيف وجهك وتطهيره كما تحدّ من مسام البشرة مما يعطيك بشرة طبيعية خالية من الزيوت.

 

النعناع وعصير الليمون الحامض

 

انقعي أوراق النعناع المفروم في عصير الليمون الحامض لمدّة ربع ساعة على الأقل، وادهنيها على البشرة بحذر، وتجنّبي اقترابها ودخولها في العينين. اتركيها مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. طبّقي هذه الخلطة لإزالة البقع السوداء القبيحة والشوائب من البشرة. 

 

النعناع المثلج

 

ضعي عصير النعناع في المكعّبات الخاصة بالثلج، وبعد تجميدها، دلّكي بشرتك بها، من اجل تنظيف وجهك وازالة الشوائب. يمكنك ايضا وضع القليل من أوراق النعناع على وجهك، فهي تعمل على تفتيح لون بشرتك، وتحدّ من الهالات السوداء تحت العينين وتخفف من إنتفاخها.

 

تعرفوا على فوائد الزيوت من خلال موقع صحتي: 

 

نصائح للعناية بالشعر... بعض الزيوت الأساسية!

إحصلي على شعر طويل مع هذه الزيوت!

للعروس.. زيوت مهمة للعناية ببشرتها

‪ما رأيك ؟