سرطان الغدد اللمفاوية فتاك فعالجوه على الفور

سرطان الغدد اللمفاوية فتاك فعالجوه على الفور

ينتشر سرطان الغدد اللمفاوية بين الكثير من الناس لعدة أسباب وأبرزها نقص المناعة، فاليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات مفيدة وضرورية يجب أن تعلموها عن سرطان الغدد اللمفاوية.

 

سرطان الغدد اللمفاوية وأسبابه

إن سرطان الغدد اللمفاوية هو شكل من أشكال السرطان الذي يبدأ في الخلايا المناعية ويرتبط هذا النوع من السرطان بضعف المناعة ويؤدي الى الوفاة بشكل سريع إن ترك الشخص من دون علاج، ومن الممكن أن يساهم العلاج الكيميائي في تمديد حياة المريض. ينتشر هذا النوع من السرطان بين الأطفل الصغار الذين لديهم الملاريا أو اي فيروس يسبب في عدد من كريات الدم البيضاء المعدية. غالباً ما تعرف أسباب سرطان الغدد اللمفاوية بأنها وراثية أو من تداعيات أمراض المناعة أو من خلال الإصابة ببكتيريا أو التعرض للمواد الكيمياية كالمبيدات والأسمدة والمذيبات.

 

أعراض سرطان الغدد اللمفاوية

تتنوع أعراض سرطان الغدد اللمفاوية من شخص الى آخر ومن أبرزها نذكر ارتفاع د رجات الحرارة والتعرق بخاصة في أوقات الليل الى جانب نقص الوزن بشكل ظاهر بظرف ستة أشهر. من الأعراض الأخرى هناك تضخم في الغدد اللمفاوية في الرقبة الذي غالباً ما يكون من دون ألم وتنتج عنه صعوبة في البلع إذا كان التضخم في الغدد الرقبية حول المريء. هذا وقد يلحظ المريض علامات الإرهاق على جسده مع عرق في الليل وحكة في الجلد.

 

علاج سرطان الغدد اللمفاوية

يمكن أن يعالج سرطان الغدد اللمفاوية من خلال الأشعة التي تستخدم لقتل الخلايا السرطانية وهو علاج موضعي تعالج خلاله المنطقة المصابة بالمرض. أما العلاج الآخر للمرض فهو العلاج الكيميائي لقتل الخلايا السرطانية ويتم استخدام العلاج الكيميائي بمفرده أم مع علاج الأشعة في الوقت نفسه. 

 

واسعوا معلوماتكم عن موضوع الغدد اللمفاوية من خلال موقع صحتي: 

 

كيف يمكن علاج الغدد اللمفاوية؟

اكتشفوا معنا الاسباب التي تؤدي الى تضخم العقد اللمفاوية

تعرفوا معنا الى علاجات سرطان الغدد اللمفاوية

‪ما رأيك ؟