كيف يمكن علاج الام البعاليم؟

كيف يمكن علاج الام البعاليم؟

التهاب البعاليم او ما يعرف بالتهاب الحلق هو واحد من الامراض الشائعة كثيراً وهو حال من الالم في البعاليم نتيجة عدوى فيروسية او بكتيريا تنتقل من شخص الى اخر وتتسبب في تهيج وورم الانسجة المحيطة بالحلق. هذه المشكلة التي تزداد في فترة الشتاء سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق علاج البعاليم بشكل طبيعي.

 

علاج البعاليم

 

هناك الكثير من العلاجات التي يمكن اتباعها لعلاج البعاليم منها العلاجات الطبيعية والعلاجات الطبية لا سيما في ما يتعلق باستعمال مضادات الالتهاب التي تساعد في شفاء التهاب الحلق وأي أعراض حمى أخرى، ولكن يجب ان نأخذ بعين الاعتبار ان مضادات الالتهاب لا يجب استعمالها من دون استشارة الطبيب.

 

ومن العلاجات الطبيعية التي يمكن اتباعها:

 

- الغرغرة بالماء والملح: تعد خلطة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة بها مرات عدة في اليوم واحدة من افضل العلاجات واكثرها فعالية لا سيما لناحية التخفيف من التهاب البعاليم وتطهير الحلق من البكتيريا.

 

- السوائل: ان الاكثار من تناول السوائل لا سيما الدافئة منها تساعد كثيراً على الشعور بارتياح من آلام الحلق لا سيما وان الاكثار من السوائل سيساعد على ترطيب الاغشية المخاطية، ومحاربة البكتيريا والعانصر المسببة للحساسية، ويجعل الجسم أكثر قدرة على محاربة أعراض البرد.

 

- الشاي: يعتبر الشاي واحداً من المسكنات السريعة لألم الحلق لا سيما وان الشاي يحتوي على مضادات للأكسدة تدعم المناعة وتحارب العدوى، وللحصول على نتائج افضل ينصح بزيادة العسل الى الشاي.

 

- شوربة الدجاج: تساعد شوربة الدجاج المنزلية في علاج التهاب الحلق، وخصوصاً أن الصوديوم الموجود في مرقة الدجاج يعالج حالة الالتهاب.

 

- الراحة: ان إعطاء الجسم قسطاً من الراحة يساعد في علاج الجسم وتقوية مناعته ضد الفيروسات المسببة للالتهاب.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من المعلومات عن موضوع الحلق: 

 

هل تعانون من جفاف الحلق؟ اليكم العلاج الأنسب للأمر

كيف نعالج جفاف الحلق؟

لهذه الاسباب تصابون باحتقان الحلق

‪ما رأيك ؟