كيف يمكن معالجة الشخير بالأعشاب؟

كيف يمكن معالجة الشخير بالأعشاب؟

الشخير من أكثر الأمور المزعجة في الليل، كونه يقلق الشخص الذي يكون موجود معنا في الغرفة. ونتيجة هذا الازعاج المتواصل يسعى كثيرون الى ايجاد بعد العلاجات الطبيعية له، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل علاج الشخير بالأعشاب، للتمتع بنوم هادئ.

 

كيفية علاج الشخير بالاعشاب

 

- النعناع: من اكثر الاعشاب التي تساعد على تقليل الشخير، كونه يساعد على التخفيف من تورم الأغشية في بطانة الحلق والأنف مما يسهل عملية التنفس. ويمكن اضافة قطرة أو اثنتين من زيت النعناع إلى كوب من الماء والغرغرة بها قبل الذهاب إلى النوم، والحرص على عدم بلعه، واستمر في ذلك حتى تحصل على نتيجة مرضية. كما يمكننا فرك القليل من زيت النعناع في الأجزاء السفلى من كل جانب من الأنف قبل الذهاب إلى السرير.

 

- الكركم: يلعب الكركم دور المطهر والمضاد الحيوي القوي ويساعد على علاج الالتهابات وتخفيف الشخير، وينصح الأطباء لمعالجة الشخير في الليل أن يتم استخدام الكركم مع الحليب لأنه يساعد على التنفس بشكل جيد أثناء النوم ان عبر إضافة ملعقتين صغيرتين من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ، أو عبر شرب الكركم قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة.

 

- المريمية: ان المريمية تعد من النبات المضاد للإلتهابات ما يؤدي الى تقليل من التهابات في الممرات الهوائية ما يعمل حتماً على تخفيف المخاط اللزج فى هذه الممرات سواء فى الفم أو الأنف والحلق، ما يوقف الشخير الذي تسببه هذه الإلتهابات.

 

- الزعتر: يحتوي الزعتر على مواد مضادة لأمراض وأعراض الشيخوخة، وللميكروبات والفطريات والفيروسات وبالتالي فهو يعتبر مهدئاً للأعصاب ومساعد على النوم المريح الذي يبعد الشخير عن ليالينا.

 

طرق عديدة لمكافحة الشخير، اقرأوا عنها عبر صحتي:

 

مكافحة الشخير بالغناء !

الشخير يدمّر الحياة الجنسية!

طرق بسيطة لحلّ مشكلة الشخير

‪ما رأيك ؟