لماذا نصاب بصدفية الاظافر؟

لماذا نصاب بصدفية الاظافر؟

تنتشر صدفية الأظافر في الكثير من الأحيان بين الناس في أظافر اليدين والرجلين وإن كنتم من المصابين بها نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أسباب الإصابة بصدفية الأظافر وكيفية علاجها.

 

أسباب الصدفية

 

تعد الصدفية من أنواع الأمراض الجلدية التي تسبب الإنفصال في طبقات الأظافر الى جانب انها تتسبب في حدوث خطوط طويلة بالأظافر وهي قد تزيد في الطبقات القرنية مما يغير لون الأظافر الى أصفر. تتكون الاظافر من أصلب أنواع البروتين في الجسم وهي مادة صلبة تتكون من السطح السفلي للجلد وعند حدوث زيادة في سمك الطبقات القرنية للظفر يحدث نمو الفطريات على سطح الظفر وهذا الأمر يقود الى تكسر الأظافر. يعتبر مرض الصدفية من الأمراض الوراثية الى جانب انه قد يظهر كنتيجة للعادات الخاطئة كاستخدام المنظفات بشكل كبير والأسيتون، الى جانب التوتر العصبي. تصيب الصدفية أماكن متنوعة في الجسم ولا تقتصر فقط على الأظافر. 

 

أعراض صدفية الأظافر

 

بحال الإصابة بصدفية الأظافر يتغير لون الأظافر الى أصفر وتحدث التهابات في المفاصل الخاصة بالأصابع مع تواجد بعض الحفر الصغيرة في الأظافر وزيادة سمك الجلد الموجود حولها. من الممكن أن يحدث احمرار في المنطقة المتواجدة في آخر الظفر مع الخطو العرضية في الأظافر وقد يتكسر الظفر وتظهر خطوط رأسية سوداء.

 

علاج صدفية الأظافر

 

من العلاجات المنزلة المتبعة نذكر أنه يجب تقليم الأظافر بشكل مستمر والاهتمام والاعتناء بها وحمايتها من الفطريات. أما العلاج الطبي فينصح الأطباء فيه بإزالة جزء محدد وهو الجزء المصاب من الظفر وأما يكون العلاج كيميائياً أو جراحياً. الى جانب ذلك هناك العلاج بالأادوية وفي هذه الحالة ينصح بأخذ حقن ستيرويدية، وأدوية لعلاج الصدفية وكريمات للأظفار والتعرض للأشعة ما فوق البنفسجية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن علاج صدفية الاظافر؟ اليكم ارشاداتنا

خلطات منزلية تحلّ مشكلة تكسر الاظافر

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟