انتبهوا من لعبة "بوكيمون غو" وانعكاساتها السلبية!

انتبهوا من لعبة "بوكيمون غو" وانعكاساتها السلبية!

قد يفرح البعض بممارسة لعبة ما من خلال تطبيق الهاتف ولكنهم ضمنياً لا يعون العواقب الوخيمة والسلبيات التي تحملها لهم كمثل لعبة "بوكيمون غو" التي سنحدثكم عنها اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

لعبة بوكيمون غو

 

لعبة بوكيمون غو هي لعبة تحمّل على الهواتف المحمولة او الأيباد بنظامي الأندرويد والأي أو أس وهي لعبة تستخدم تقنية الواقع المعزز وطورتها شركة نيانتيك وقد طرح التطبيق في عدد من الدول مجاناً في السادس من يوليو الماضي. إن مبدأ اللعبة يقوم على اصطياد ما يعرف بالبوكيمونات الافتراضية في مواقع يحددها التطبيق عبر خرائط وأماكن حقيقية باستخدام تقنية جي بي أس. من الجدير بالذكر أن لعبة بوكيمون غو تستخدم تقنية الواقع المعزز.

 

أضرار لعبة بوكيمون غو

 

تتنوع أضرار لعبة بوكيمون غو ومن أبرزها نذكر ان هذه اللعبة قد تسبب الإدمان الذي يؤدي الى إبعاد الأشخاص عن الحياة الاجتماعية. الى جانب ذلك، قد يكون للعبة تأثيراً مشابهاً لتأثير المخدرات لأنها قد تؤدي الى نوع من الإدمان. تدفع لعبة البوكيمون غو بالمستخدمين الى الخروج الى الششارع ولكنها في الوقت عينه تبقيهم في إطار العزلة التي تدفع اليها التكنولوجيا وذلك بخلاف الألعاب التقليدية التي يكون الشارع مكانها وفيها يقوم المشاركون بالتفاعل اجتماعياً مع بعضهم. مبدأ اللعبة هذه يقوم على المطاردات كمثل الألعاب الشبيهة لها والتي تتضمن مفهوم الحرب أو المطاردة وبلوغ الاهداف وقد يؤدي هذا الأمر الى زيادة التوتر كما وقد يصبح سبباً في ظهور اضطرابات القلق. 

 

من الممكن أيضاً أن تسبب هذه اللعبة مشاكل تتعلق بصعوبة التفرقة ما بين الواقع والخيال وبخاصة عند الاطفال الذين لم يصلوا بعد لمرحلة التفكير المجرد وحتى عند البالغين الذي يعانون من مشكلة التفرقة ما بين عالم الواقع ودنيا الخيال. هذا ومن المهم أن نعي بأن الإكثار من هذه اللعبة قد يسبب مشاكل في العمود الفقري مع إمكانية حدوث إصابات للشخص نتيجة عدم الانتباه للبيئة المحيدة خلال اللعب.

 

اقرأوا المزيد عن الالعاب الالكترونية والانترنت من خلال موقع صحتي:

 

اتبعوا هذه النصائح عند شراء ألعاب الأطفال

كيف تختارين ألعاب طفلك؟

ادمان الانترنت... انواع عديدة والمضاعفات خطيرة

‪ما رأيك ؟