تغلبوا على التهاب الحلق بهذه العلاجات البسيطة

تغلبوا على التهاب الحلق بهذه العلاجات البسيطة

يعد التهاب الحلق من اكثر الأمور المتعبة التي يكون اي شخص معرض للاصابة بها في اي وقت من اليوم. وعلى الرغم من عدم الراحة التي يسببها هذا الأمر الا ان تناول الدواء للتخلص منه ليس بالأمر السهل لا سيما وان الاطباء لا ينصحون بهذا الأمر اذا لم يكن مترافقاً مع ارتفاع في درجات الحرارية، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي علاجات بسيطة لالتهاب الحلق.

 

علاجات بسيطة لالتهاب الحلق

 

- الغرغرة بالماء والملح: هذه الوصفة تعد من وصفات الاجداد للتخلص من التهاب الحلق فبغض النظر عن السبب وراء الالتهاب فإن الخلايا المخاطية للحلق تكون قد تعرضت للتورم، والملح والماء الدافيء يعملان على تخفيفه وتخفيف الألم بدوره.

 

- خل التفاح: ان الطعم الحامض الموجود بنسبة كبيرة جداً في خل التفاح يعد من الأمور الكفيلة بقتل البكتريا الناشئة في الحلق بفاعلية، وللحصول على نتائج أفضل ينصح بزيادة العسل اليه.

 

- الثوم: يعد الثوم واحداً من المضادات الحيوية الطبيعية القاتلة للبكتيريا، كما انه من العلاجات الطبيعية المفيدة جداً لكل أنواع الالتهابات بما فيها التهاب الحلق. ومن هنا ينصح بمص عصارة فص الثوم على الرغم من طعمه السيء للحصول على افضل النتائج.

 

- غرغرة البيكنج صودا: ان هذا العلاج يعد من العلاجات الأسرع لالتهاب الحلف لا سيما وان  البيكنج يعد واحداً من المنتجات القاتلة للبكتيريا، وذو طبيعة قاعدية تجعله قادراً على معالجة التقرحات التي تنشأ في جدار الحلق، والتخفيف منها.

 

- الرمان: يعد الرمان واحداً من الفواكه التي تحتوي على فوائد لا تحصى لكونه واحداً من مضادات الاكسدة، كما انه يحتوي على مواد قابضة تعمل على تخفيف التورم الناشئ في أغشية الحلق والحد من الألم، ومن هنا يمكن الاستفادة منه كعلاج لالتهاب الحلق.

 

اليكم المزيد من المشاكل التي تصيب الحلق من خلال موقع صحتي:

 

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

كيف نعالج جفاف الحلق؟

لهذه الاسباب تصابون باحتقان الحلق

‪ما رأيك ؟