فتق الخصية مؤلم وشائع فهل تعرضتم له؟

فتق الخصية مؤلم وشائع فهل تعرضتم له؟

من المعلوم أن حالات الإصابة بأمراض تكثر عند الأطفال ولكن فتق الخصية يصيب الرجال والأطفال على حد سواء فإليكم اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي معلومات مهمة عن فتق الخصية.

 

فتق الخصية ومن يصيب؟

 

فتق الخصية أو المعروف بالفتق الأربي هو من أكثر أنواع الفتق شيوعاً وانتشاراً من بين جميع الأشكال الأخرى التي تصيب أنحاء الجسم. فتق الخصية يصيب الرجال والأطفال من كل الأعمار وحتى حديثي الولادة ومن الممكن أن يكون فتق الخصية عيباً خلقياً وأما العلاج فيكون عن طريق الجراحة.

 

أعراض فتق الخصية

 

تظهر أعراض فتق الخصية لدى البالغين على شكل انتفاخ في المنطقة الإربية أو حول الخصيتين في المنطقة التي تقع في الأسفل من البطن ويلاحظ أن الجهة اليمنى هي الأكثر تعرضاً للإصابة بالفتق من الجهة اليسرى ويمكن لهذا النوع من فتق الخصية أن يصيب الشخص من الجهتين في الوقت نفسه. بحال الإصابة بفتق الخصية عند الأطفال يتم اكتشاف الفتق عن طريق الصدفة وبشكل عرضي أو يلاحظ الأمر عند بكاء الطفل المتواصل فيرى الطبيب انتفاخاً غير مسبوق وغير طبيعي في خصية الطفل. في بعض الحالات يمتد فتق الخصية الى كيس الخصية بشكل مباشر وفي أحيان أخرى يكون مصحوباً بعدم نزول الخصية مباشرة الى موضعها الطبيعي داخل كيس الصفن. ثمة حالة تعرف باختناق الفتق وفي هذه الحالة تجد الأم أن طفلها يشعر بألم شديد لأنه لا يتوقف عن البكاء إلا خلال عملية التبرز والتبول وهذه الحالة تستدعي التدخل الفوري للطبيب للمعالجة.

 

علاج فتق الخصية

 

عادة ما يتم علاج فتق الخصية من خلال التدخل الجراحي بعملية تكون النتائج بعدها ناجحة وينعم الشخص بحياة خالية من الألم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذه هي اعراض فتق الخصية!

ضمور الخصية بين الأسباب والأعراض والعلاج

لكل الرجال... انتبهوا من التهاب الخصية!

‪ما رأيك ؟