زيت كبد الحوت علاج فعال للجسم ككل

زيت كبد الحوت علاج فعال للجسم ككل

للزيوت الطبيعية منافع كثيرة على جسم الغنسان من البشرة الى الوجه والخلايا الداخلية فتعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى زيت كبد الحوت واستخداماته النافعة والمتعددة.

 

زيت كبد الحوت زيت عطري

 

يستخلص زيت كبد الحوت من كبد الحوت الأطلسي أو المعروف بالقادوس وهو عبارة عن زيت عطري لونه أصفر ورائحته تشبه رائحة السمك الى حد كبير ويمكن أن يتم تناوله بالعادة كمكمل غذائي لأنه غني بالفيتامين A والفيتامين D ويشكل مصدراً مهماً لإمداد الجسم بالاحماض الدهنية المشبعة والأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميغا 3 وهو مفيد جداً لجسم الإنسان ويتم استخدامه لعلاج المشاكل الصحية وهو معروف للإنسان منذ عدة قرون وكان يستخدم في علاج الروماتيزم.

 

فوائد زيت كبد الحوت

 

يعمل زيت كبد الحوت على التخفيف من الأعراض التي تنشأ عن التهاب المفاصل وكذلك يخفف الألم الذي ينجم عن تيبس المفاصل. يقي تناول زيت كبد الحوت من مرض الشريان التاجي ويستخدم كمرهم فعال لعلاج الجروح. يزيد زيت كبد الحوت من كفاءة أداء الدماغ كما وأنه يحافظ على قدراته الإدراكية حتى سن الشيخوخة ويعمل على تقوية الذاكرة وتحسينها. لزيت كبد الحوت دور فعال في علاج الشخص من القلق والاكتئاب ويعمل من ناحية أخرى على زيادة مناعة الجسم فيجعله أكثر مقاومة للأمراض. يشاع بأن زيت كبد الحوت له دور كبير في الوقاية من الأورام السرطانية ولكن هذا الامر لم يؤكد الى اليوم ولكن من ناحية استخدامه على البشرة هو يعود عليها بفائدة كبيرة لأنه يضفي عليها النضارة والحيوية. كذلك يعمل زيت كبد الحوت على إصلاح الشعر التالف وتقويته وتموه من خلال تناوله مرتين يومياً لمدة 3 أشهر.

 

اليكم المزيد من الزيوت الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زيت الياسمين لصحة البشرة والجسم

زيت الصنوبر... افضل الزيوت للبشرة والصحة

‪ما رأيك ؟