بهذه الطرق تقوون جسمكم في البيت

بهذه الطرق تقوون جسمكم في البيت

لتقوية الجسم بالطبع أنتم بحاجة الى التمارين الرياضية ولكن إن كنتم لا تستطيعون الخروج من المنزل الى النادي الرياضي اهتموا بكل تفصيل في جسمكم لتقويته في المنزل عبر هذه الطرق من صحتي. 

 

- تقوية الجهاز العضلي

 

التمرينات الرياضية مهمة لتقوية العضلات الى جانب النوم لساعات كافية مع تناول نظام غذائي صحي. أما النصيحة فتكمن في تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين كاللحم والدجاج والبيض والحليب والجبنة...هذا ومن الضروري الإكثار من شرب الماء أي من الواجب تناول 6 الى 8 أكواب من الماء في اليوم. مع ذلك من المهم تناول الأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات مع طبعاً ممارسة رياضة الجري وتمرين الضغط الذي يعد مفيداً للعضلات مع تمرين المعدة أيضاً. 

 

- تقوية الجهاز العصبي

 

الى جانب الرياضة هناك أغذية تقوي الجهاز العصبي ومنها نذكر الخس الذي يحتوي على الفيتامين ب وه الى جانب العديد من العناصر الغذائية وهو يعالج التوتر العصبي والقلق. مع الخس من المهم أيضاً تناول البيض وهو يحتوي على مادة الكولايين المفيدة للدماغ والأعصاب. السمك مهم لاحتوائه على الأحماض الأمينية المهمة لنمو الخلايا العصبية التي توصل إشارات للعضلات. اللحم الأحمر مهم لاحتوائه على الجليكوجين والفيتامين ب. لا شك أن التمر مفيد للخلايا العصبية والدماغ لأن فيه سكريات وفيتامين ب.

 

- تقوية العظام

 

تقوية العظام تكمن في تعريض الجسم لأشعة الشمس لخمس دقائق في اليوم على الأقل مع تناول الحبوب والحليب وسمك السلمون والتونا والبيض. 

 

- تقوية المناعة

 

تقوية المناعة تعني مساعدة الجسم على الوقاية من الأمراض وهي تتم عبر تناول أغذية تحتوي على البروتانيات والفيتامين سي ودي مع الخضراوات والفواكه.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لبناء العضلات طبيعيا:

 

أفضل التمارين والمأكولات المنزلية لزيادة العضلات

هل يمكن بناء العضلات بالحمية النباتية؟

اليك طريقة تكبير العضلات طبيعياً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟