كيف تجعلون ظهركم مستقيماً؟

كيف تجعلون ظهركم مستقيماً؟

بسبب العادات السيئة في الحياة اليومية أو بسبب العمل الذي يتطلب جهداً معيناً من الشخص قد يصبح الظهر مقوساً أو غير مستقيم كما هو معروف. لهذا الأمر حل أولي بالطبع إلا إن كان الامر تجاوز الوضع الأولي ليتطلب استشارة طبيب. الأمور التي من الممكن أن تساعدنا على جعل ظهرنا مستقيماً نذكر الأبرز لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

- من المهم أن يحرص الشخص على ترك ظهره مستقيماً في كل وقت مثلاً على المرأة أن تترك ظهرها مستقيماً خلال الأعمال المنزلية، أو عند التقاط الأشياء عن الأرض يجب أن ننخفض بشكل القرفصاء بحيث يكون الظهر معتدلاً والأقدام متباعدة معتمدين على قوة الفخذين والساقين وليس على قوة الظهر.

 

- من الممكن أن يتدرب الشخص على السير في المنزل بشكل مستقيم بظهر مرفوع ومشدود، ويبدأ الأمر بالسير من على الحائط بعد أن يكون ظهرنا أخذ الوضعية الجالسة منه الى جانب ذلك من الممكن أن يتخيل الشخص أنه يحمل تفاحة تحت ذقنه ويمد أيضاً كتفيه بموازاة الحائط وتبقى المحافظة على هذه التمارين لمدة 30 دقيقة فتتدرب العضلات لتظل بالوضعية السليمة. 

 

- إن كنتم من العاملين أمام شاشة الحاسوب فمن الضروري لجعل الظهر مستقيماً وأما الجلوس يجب أن يكون عامودياً أي أن يكون العامود الفقري أي الظهر مستقيماً ومسنوداً على الكرسي وليس محنياً الى الأأمام والقدمين مثبتتين على الأرض ومتباعدتين في ما بينهما.

 

- من المهم التمرن يومياً على السير مع كتب موضوع على الرأس من دون أن يهوي على أحد الجانبين أو سنده باليد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

اكتشفوا مخاطر الجلوس لفترات طويلة وطرق الوقاية منها مع د. علي العطار

نصائح اساسية للوقاية من انحناء الظهر

اليكم طرق التخلص من آلام الرقبة الشديدة

‪ما رأيك ؟