كيف تتجنبون الوعكات الصحية خلال سفركم؟

كيف تتجنبون الوعكات الصحية خلال سفركم؟

الرحلات الطويلة والسفر إلى الخارج يمكن أن يعرّضكم للإصابة ببعض الوعكات الصحية، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على أفضل طرق تجنّب الوعكات الصحية خلال السفر، كي تتمكنوا من الإستمتاع بهذه الرحلة. 

 

كيف تتجنبون الوعكات الصحية خلال سفركم؟

 

- الطريقة الاولى التي تساعدكم على تجنّب الإصابة بوعكات صحية خلال السفر هو الحرص على الحصول على اللقاح المناسب، خصوصاً إن كنتم تتوجهون إلى البلاد التي تنتشر فيها بعض الأمراض المعينة أو الفيروسات المختلفة. وغالباً ما تكون إرشادات السفر إلى هذه الدول واضحة، لذا لا تترددون بالإلتزام بها. 

 

- كما أن من أفضل الطرق لتجنّب الإصابة بوعكة صحية خلال سفركم هو عدم شرب الماء من الصنبور، فليست كل الأمان صحية وسليمة، لذا من المفضل شراء العبوات وحملها معكم أينما توجهتم كي تحافظوا على الترطيب الضروري للجسم ما يحميه أيضاً من إنعكاس نقص الماء والجفاف على الصحة. 

 

- أيضاً من المفضل عند السفر إلى الخارج، خصوصاً إن دولة جديدة لم تقصدوها من قبل، عدم تناول الأطعمة من الشارع، فهذه الأطعمة لا تكون في غالب الأحيان مفيدة للصحة، إذ يمكن أن تعرّضكم للكثير من الوعكات الصحية، نتيجة تعرّضها للشمس طيلة النهار وعدم حفظها بطريقة صحية وآمنة. 

 

- أخذ الدواء الذي تحتاجون إليه لا سيما إن كنتم من الأشخاص الذين يتناولون دواء معيّناً، لذا فإحملوا معكم عبوة إضافية تحسّباً لأي طارئ، فقد لا تجدون الدواء عينه في البلاد التي تقصدونها، وقد تحتاجون إليه في أوقات غير متوقعة. من هنا أهمية أن تكون مستعدين لمثل هذه الحالات. 

 

معلومات إضافية حول السفر في هذه الروابط: 

 

نصائح بسيطة لسفر مريح مع طفلك الرضيع!

7 أطعمة ممنوع تناولها على متن الطائرة!

6 لقاحات لا تهملوا الخضوع لها قبل السفر إلى أفريقيا!

‪ما رأيك ؟