كيف تحضّرين السمك بطريقة صحية؟

كيف تحضّرين السمك بطريقة صحية؟

من الطرق التي تعتمدها ربات المنازل في تحضير الأطباق للعائلة هو الأسلوب غير صحي وغير الملائم لهم، في حين أن العديد من ربات المنازل يبحثن عن الطرق الصحية والمفيدة التي تساعد في الحماية من السمنة وارتفاع الوزن والأمراض الناجمة عنها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي إخترنا أن نعرض لك أفضل طريقة تحضير السمك صحياً كي تتمكني من الحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك الصحية. 

 

ما هي أفضل طريقة لتحضير السمك صحياً؟

 

- الطريقة الأولى التي يمكنك اتباعها للحصول على طبق سمك صحيّ وسليم هي تلك التي تقوم على شوي السمك عوض قليه بالزيت، حيث إن الأسماك تتشرب الزيوت بطريقة سريعة، الأمر الذي يسبب السمنة وارتفاع الوزن والكولسترول والتريغليسيريد وغيرها. وفي هذا الإطار، فإن شوي السمك على الفحم أو في الفرن تعدّ إحدى أفضل للطرق المتبعة. 

 

- أيضاً من بين الطرق المتبعة لتحضير السمك بطريقة صحية هي تلك التي تقوم على تفادي استعمال الزيت الذي يعتبر مضراً جداً، ويمكن الإستعاضة عنه بالقليل من الزبدة او عدم استعماله بالمطلق، حيث يكفي أن تلفي الأسماك بأوراق القصدير التي تساعد على امتصاص الحرارة، وبالتالي الحصول على سمك مطهو بطريقة سليمة وآمنة. 

 

- للحصول على طبق سمك شهي ولذيذ وصحي لا تنسي أن تضيفي الخضار إلى الصينية، وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو لف السمك بأوراق القصدير لشويه بطريقة صحيحة، ووضعها في الصينية مع توزيع الخضار بجوار السمك في الصينية، وغمرها بالماء حتى يتم سلقها بطريقة صحية وسليمة، بعيداً عن استعمال الزيت الذي يعتبر مضراً جداً للصحة. 

 

لمزيد من التفاصيل حول فائد السمك، إليك الروابط التالية:

 

هل من المفيد أن تتناولي السمك عند اتباع رجيم صحي؟

إخسري الوزن بفعالية مع رجيم السمك... وإليك خطواته!

كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً ام لا؟

‪ما رأيك ؟