كيف تعتنون بطقم أسنانكم الصناعي؟

كيف تعتنون بطقم أسنانكم الصناعي؟

تختلف التكاوين في الجسم البشري من إنسانٍ الى آخر وذلك بحسب بنيته وطريقة نموه. وتُؤثر عدّة عوامل على بنية عظامه وأسنانه وخصوصاً مع التقدم في العمر. فإن كان هذا الإنسان في صغره يعاني مثلاً من حساسية على الحليب أو مشتقاته ولم يستطع الحصول على الغذاء الكافي لنمو عظامه المثالي أو الكالسيوم للحصول على أسنان قوية ومتينة سوف يعاني في كبره من مشاكل عديدة في أسنانه وما قد يسبب أحياناً خسارة بعض أو جميع الأسنان.

 

كما هناك عوامل اخرى مثل طريقة تنظيف الأسنان منذ الصغر والعناية بها؛ أو طريقة الأكل أو المأكولات التي يتناولها الإنسان، فكلها تمرّ من خلال فمه وأسنانه وبالتالي لها تأثيرٌ كبير على صحة الأسنان فيجبر على إيجاد حلول لتحسين شكل الفم والحصول على أسنان سليمة. ويمكن في سنّ متقدمة ان يضطر الشخص الى استبدال بعض اسنانه الطبيعية بأسنان صناعية او ما يعرف بالجسر أو خاْى التخلص من كل أسنانه والحصول على أسنان صناعية جديدة أو ما يعرف بطقم الاسنان الكامل. فتعرفوا معنا اليوم في مقالنا هذا  على كيفية العناية بالأسنان الصناعية.

 

كلّ ما تحتاجون معرفته عن أجهزة تقويم الأسنان

 

طريقة العناية بالطقم 

 

العناية بالاسنان الصناعية سهلة فهي تماماً كما العناية بأسنانك الطبيعة لذلك يجب تنظيفها يومياً بفرشاة أسنان وذلك للتخلص من بقايا الطعام. كما أن التنظيف اليومي يساعد طقم الأسنان للمحافظة على لونه. ويجب تجنّب وضعه في الماء الساخن وعدم تركه ليجفف تماماً فذلك يسبب تلفاً واعوجاجاً به. كما يفضل وضعه خلال ساعات الليل الطويلة في محلول معقم لطقم الأسنان أو في الماء. وننصح بإستعمال فرشاة ناعمة لتنظيف اللثة وفرشاة أخرى للعناية بطقم أسنانك فالمحافظة على صحة فمك يساعد كثيراً بالعناية بطقم الأسنان الصناعية.

 

تفاصيل عن جراحة زراعة الأسنان

 

كما وعليك بزيارة طبيب الأسنان بانتظام واطلاعه على الأدوية التي تتناولها لأن بعض الأدوية قد تؤثر مثلاً على كمية إفرازات اللعاب في الفم فيصبح المضع عملية صعبة ما يسبب مشاكلاً في الفم جراء الطقم الصناعي لذلك أبقي الطبيب مطلعاً على كل جديد.

‪ما رأيك ؟