ما الفرق بين قلب المرأة وقلب الرجل؟

ما الفرق بين قلب المرأة وقلب الرجل؟

يقع القلب وسط الصدر ناحية اليسار قليلاً وهو بحجم قبضة اليد تقريباً. ولا شك انّ القلب من أهم الأعضاء في الجسم فلا وجود لجسم الإنسان بدونه، فإن توقف عمله توقّفت كل الأعضاء الأخرى عن العمل. وذلك لأنّه يضخ الدم المزود بالاوكسجين الى كافة أعضاء الجسم للقيام بعملها اللازم. ويتلقى كل الدم القادم من الرئتين والذي يحتوي على ثاني أكسيد الكربون وينقيه ويمدّه بالأكسجين من جديد ليعود ويتوزّع على جميع الأعضاء. كما وأن حجم القلب يختلف بين ذكر وأنثى وبين طفل وبالغ. فاكتشفوا معنا اليوم من مقالنا في صحتي ما هي الإختلافات بين حجم قلب الرجل وحجم قلب المرأة.

 

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

 

فرق واضح

 

لا يزال العلم حتى يومنا هذا يقدم الكثير من الإختلافات الجديدة والدراسات المتطورة بين قلب الرجل وقلب المرأة فهما يختلفان كالدماغ. فدماغ المرأة يستوعب المعلومات ويحلّلها بطريقة مغايرة لدماغ الرجل وكيفية استيعابها للأمور، كما وأنهما كالقلب يختلفان في الحجم أيضاً. فقد كنا قد ذكرنا قبل أن حجم القلب يوازي تقريباً حجم قبضة اليد وبما أن حجم قبضة يد الرجل أكبر في المجمل من حجم قبضة يد المرأة فيأتي عادةً قلب الرجل أكبر من قلب المرأة. وحجم القلب واختلاف الجنسين كثيراً ما يؤثر طبياً على كلٍّ منهما فإذا مثلاً تمّت عملية زراعة قلب يمكن أن يؤثر هذا على جسم المتلقي فإن كان القلب آتٍ من رجل وتلقّته امرأة يمكن ألا تتكلّل العملية بالنجاح.

 

أبرز الأمراض التي تصيب القلب

 

كما أن في جسم المرأة عدّة عوامل تحمي القلب وهذه العوامل لا يمكن أن تكون موجودة في جسم الرجل ففي الفترة التي تأتي بها الدورة الشهرية وحتى انقطاع الطمث يكون القلب محمياً بنسبة أكبر من الجلطات والجرحات القلبية. كما وأن عوامل وعوارض هذه الجرحات تختلف بين القلبين ففي حين أن المرأة تشعر في ألم في رقبتها وكتفيها فإن الرجل يشعر بآلام وحريق في صدره.

‪ما رأيك ؟