كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

إن استخدام الأعشاب الطبية للوقاية من الإنفلونزا وعلاجها، وعلاج التهابات المسالك التنفسية وتقوية جهاز المناعة شائع بين الشعوب منذ القدم وفي الطب الشعبي. وقد تمّت دراسة بعض هذه الاعشاب الطبية، وتبيّن أنها ناجعة بالفعل في تقصير أيام الإصابة بالإنفلونزا أو التهابات المسالك التنفسيّة. ويبقى من المهمّ جداً حسن اختيار النبتة الصحيحة واستخدام أقسامها بشكل صحيح، كما من المهمّ جداً حسن اختيار المستحضر المصنوع من هذه النبتة وتناوله بالطريقة الصحيحة. لكن ما هي أبرز أنواع الأعشاب لتقوية جهاز المناعة؟.

 

النبتة القنفذية - اخناسيا (Echinacea)

يظهر من البحوث المخبرية، أن هذه النبتة موجهة لتعزيز نظام المناعة، ففي النبتة القنفذية مواد فاعلة كثيرة تؤثر على الجهاز المناعي من بينها، مواد فعالة في تعقيم وإبادة الفيروسات والجراثيم. فتناول هذه النبتة يساعد في تنشيط عمل النظام المناعي في الجسم. 

 

الجينسينغ السيبيري (Siberian ginseng)

للجينسينج السيبيري مميّزات رائعة وتاثير على معظم أجهزة الجسم، وقد تبين أنها تقي من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي ومن الانفلونزا. يتوجب الحرص على تناول المستحضر في الوقت الصحيح، بعض المستحضرات يوصى بتناولها خلال وقت قريب تناول الطعام، الا ان تناول المستحضر في هذا التوقيت قد يضر في امتصاص الجسم له.

 

الاعشاب تفيد ايضاً في تخسيس الكرش

 

الثوم المعمر

لطالما عرف الثوم المعمر بأنه يقي من الإنفلونزا وأمراض المسالك التنفسية العليا، وله كذلك فاعلية كمضاد للجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات. وبالاضافة إلى ذلك، للثوم تأثير معزّز للجهاز المناعي. 

 

العكبر 

رغم أن العكبر هو مادة  شمعية مأخوذة من قفير النحل، إلا انه يعتبر من الاعشاب الطبية. وفي أحد الابحاث التي اجريت على استخدام خليط من الاخناسيا (النبتة القنفذية)، والعكبر والفيتامين سي تبيّن أن هناك هبوطاً كبيراً، وفق المقاييس الاحصائية، بنسبة الاصابة بامراض المسالك التنفسية العليا لدى الأطفال.

 

اكتشفوا افضل الاعشاب الملينة للبطن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟