تحذير من شرب بول الابل وحليبه!

تحذير من شرب بول الابل وحليبه!

من المعروف أنّ هناك الكثير من الاشخاص في الدول العربية يقدمون على شرب بول الابل باعتباره من العلاجات الطبيعية والبسيطة للكثير من الامراض. ويعود السبب وراء ذلك الى أنّ ابل البول يحتوي البوتاسيوم والبروتينات الزلالية بالاضافة الى كميات قليلة من حامض اليوريك والصوديوم والكرياتين. وطريقة استخدام البول هو مزج ٣ ملاعق منه مع لبن الناقة ويشرب على الريق صباحاً. 

 

ولكن يجب اعادة النظر في هذا الموضوع مع تحذير منظمة الصحة العالمية من انّ شرب بول الابل يؤدي بدرجة عالية الى الاصابة بفيروس متلازمة الشرق الاوسط التنفسية او كورونا. وقد نشرت المنظمة على موقعها الالكتروني وثيقة تتضمن حقائق حديثة حول فيروس كورونا وطريقة انتشار العدوى. وجاء في الوثيقة انّ على الاشخاص المصابين بالسكري وامراض الفشل الكلوي والالتهاب الرئوي تجنب الاقتراب من الابل او شرب حليبها مباشرة او بولها. 

 

اجراءات احترازية لوقف انتشار فيروس كورونا

 

اصابات جديدة

 

يأتي تحذير منظمة الصحة العالمية بالتزامن مع اعلان السلطات الكورية الجنوبية عن اصابة ٩٥ شخصاً واحتجاز ٢٥٠٠ شخصاً في الحجر الصحي داخل اراضيها. وبالتالي فإنّ الفيروس ما زال ينتشر وفي العديد من دول العالم. لذا تحاول منظمة الصحة العالمية معالجة الامر من الجذور بعدما اكتشف فيروس كورونا في الابل، وتبين انّه ينتقل الى الانسان عن طريق الاختلاط بها او لمسها. كما من المهم ان تحرصوا على نظافتكم الشخصية ومراعاة الممارسات الصحية السليمة للاغذية، بالاضافة الى عدم اكل لحم الابل وفي حال كنتم ترغبون في ذلك يجب طهيها بشكل كامل. 

 

منظمة الصحة العالمية تجيب عن تساؤلاتكم حول مرض كورونا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟