كيف يمكن علاج أعراض كورونا في المنزل؟

كيف يمكن علاج أعراض فيروس كورونا في المنزل؟

علاج أعراض فيروس كورونا في المنزل

يمكن لبعض المصابين بفيروس كورونا المستجد التعافي في المنزل من خلال علاج الأعراض من دون المكوث بالمستشفى، إلا للحالات الطارئة التي تتطلّب العناية المركّزة والمستمرّة، وهذا ما يحدّده الطبيب بحسب الأعراض الظاهرة ومدى شدّتها.


كيف يمكن علاج أعراض فيروس كورونا في المنزل؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الخطوات الضروريّة التي يجب أخذها بعين الإعتبار.

 

اتّباع توصيات العزل

ينبغي أوّلاً اتباع توصيات العزل المنزلي، أي البقاء في الغرفة من دون الإختلاط بأيّ شخص وعدم الخروج من المنزل. كما يُنصح بتجنّب التعرّض للهواء الجاف لأنّه يزيد من السعال ومن ضيق التنفس ومن أعراض كورونا عموماً.

 

مراقبة الأعراض

من المهمّ مراقبة الأعراض والإنتباه إليها في حال تفاقهما، خصوصاً وأنّ بعضها قد يظهر بعد 4 إلى 8 أيام من الإصابة بالفيروس.

فإذا شعر المريض بصعوبة في التنفس أو ألم أو ضيق مستمرّ في الصدر أو عدم القدرة على البقاء مستيقظاً، فمن الأفضل مراجعة الطبيب الذي قد ينصحه بالتوجه إلى المستشفى.

 

التزام الراحة

يجب على مريض كورونا أن يلتزم الراحة بشكلٍ كبير، لأنّ الإصابة تجعله مرهقاً وتزيد من شعوره بالتعب. ويلعب النوم دوراً كبيراً في تحسين قدرة الجسم على مواجهة ومحاربة الأمراض عموماً من خلال تقوية الجهاز المناعي.

 

تسجيل درجة الحرارة

يوصى بمراقبة درجة حرارة الجسم باستمرار من خلال تسجيلها كلّما تمّ قياسها، وذلك لإبقاء الطبيب على اطّلاع في ما يخصّ ارتفاع حرارة الجسم والذي يُعتبر من أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا، خصوصاً وأنّه يجب الإنتباه ومحاولة خفض الحرارة من خلال اتباع توصيات الطبيب.

 

الإكثار من السوائل

من المفيد الحرص على الإكثار من السوائل والمياه بشكلٍ خاص، لمساعدة الجسم على محاربة الجفاف والمرض، خصوصاً وأنّ ذلك يساهم في تقوية الجهاز المناعي وفي خفض درجة حرارة الجسم.

 

أخذ مسكّنات الألم

يُنصح بالتزام إرشادات الطبيب في ما خصّ أخذ الجرعة الموصى بها من مسكّنات الألم وفي الوقت المحدّد من دون إهمال، للتمكّن من التعافي وتخفيف الأعراض المصاحبة للمرض.

 

يركّز النهج العلاجي بشكلٍ أساس على إعطاء الجسم الوقت الكافي للراحة مع الحرص على تناول السوائل وأخذ مسكّنات الألم التي يصفها الطبيب.

كما لا يجب الإغفال عن أهمّية مراقبة الأعراض وشدّتها خصوصاً وأنّ البعض قد يعانون من أعراض خفيفة في الأيام الأولى للإصابة ثمّ يمرضون فجأة وقد يعاني البعض الآخر من أعراض طويلة الأمد.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟