كيف يمكنكم التغلب على نوبات الربو بطرق بسيطة؟

كيف يمكنكم التغلب على نوبات الربو بطرق بسيطة؟

مرض الربو من الامراض المزمنة والشائعة جداً لدى الصغار والكبار، وهو ينتج عن اسباب مختلفة، ويتأثر المريض بعوامل متنوعة محيطة به، ما يؤدي الى اصابته ببعض النوبات الشديدة التي تجعله غير قادر على التنفس بطريقة طبيعية. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على ابرز نصائح لتخفيف نوبات الربو. 

 

ما هي النصائح لتخفيف نوبات الربو المستمرة؟ 

 

- من اولى النصائح التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند التعرض لنوبات الربو هو التاكد من الجلوس بطريقة صحيحة وملائمة، ما يساعد على تحسين قدرة المريض على التنفس، والسماح للاوكسجين بالدخول الى الجسم بطريقة صحيحة ومتوازنة. والجلوس المستقيم يساعد على التخفيف من صعوبة التنفس ويساهم في ارخاء الاعصاب. 

 

- بالاضافة الى ان احدى النصائح التي يمكن أن تساعد على التخفيف من نوبات الربو هو الاسراع في استعمال الجهاز المخصص للتنفس، وهذا الامر لا يجب اهماله أو المماطلة فيه، إنما يجب اللجوء اليه بسرعة فهو يخفف من النوبات بطريقة صحية وسليمة ويعيق تفاقمها. 

 

- كما أن من بين النصائح المفيدة في هذا الشان هو التنفس ببطء، فعلى الرغم من أن الجهاز يساعد على التخفيف من النوبة، إلا أن طريقة التنفس يمكن أن تؤثر ايضاً على التخلص من النوبة، حيث إن التنفس بهدوء وبطء يساعد على الحصول على القسط الوافي من الاوكسجين ويعدّل نبضات القلب وينظم الدورة في الجسم، فيصبح التنفس أكثر راحة وصحة. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان تجنّب الاسباب المؤدية الى الاصابة بنوبة الربو من الامور الضرورية، حيث إن الابتعاد عن الغبار أو الرطوبة أو الاماكن الملوثة والضيقة يمكن ان يساعد على التخفيف من التعرض لنوبات الربو، بالاضافة الى أن تنشق الهواء الطبيعي والسماح لاشعة الشمس بالدخول الى الغرف الرطبة يمكن أن يساعد ايضاً على التخفيف من التعرض لنوبة الربو. 

 

مزيد من المعلومات حول مرض الربو في هذه المواضيع: 

 

هل من الممكن أن يتعافى الاطفال من الربو؟

ان كنتم تعانون من الربو... تنبهوا من هذه المهيجات!

هل فعلاً الرياضة مفيدة لمرضى الربو؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟