لا تصدقوا ابداً هذه الخرافات عن الانفلونزا!

لا تصدقوا ابداً هذه الخرافات عن الانفلونزا!

يتناول الأشخاص عدة خرافات حول أمراض معينة تصيب الإنسان ومن بينها نذكر اليوم مرض الإنفلونزا وهذا الأمر سنحدثكم حوله من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول اشهر خرافات عن الانفلونزا.

 

- الإصابة بالإنفلونزا هي كالإصابة بالزكام، هذه الكلمات هي من اشهر الخرافات عن الانفلونزا لأن الإصابة بالإنفلونزا تختلف عن الإصابة بالزكام فهي تكون عادة مصاحبة مع الصداع والألم في العضلات والحمى والرعشة والسعال والتهاب الحلق. الإصابة بالانفلونزا تتطلب المكوث في السرير في المنزل من أجل الراحة وفي بعض الحالات قد يتطلب الأمر التوجه الى المستشفى.

 

- طعم الإنفلونزا سيصيبك حتماً بالمرض! هذه الخرافة غريبة جداً لأنه ولو أن الطعم يصيبنا بالمرض لم سنأخذه؟ على العكس طعم الإنفلونزا يحوي فيروسات غير نشطة لا تؤذي الشخص، ولكن قد يعاني الشخص فقط من ارتفاع قليل في الحرارة من جراء الطعام فقط وستزول بعد أيام قليلة.

 

- من الخرافات المتداولة أيضاً حول الإنفلونزا نذكر أن المضادات الحيوية مفيدة بحال أصبنا بالإنفلونزا ولكن هذا الأمر غير صحيح فالفيروسات هي ما يسبب الإنفلونزا وأما المضادات الحيوية فتقضي على الأمراض البكتيرية فقط ومن هنا نجدها غير فعالة عند الإصابة بالإنفلونزا. 

 

- يتداول البعض مقولة أن الفيتامين C يحمي الشخص من الإصابة بالإنفلونزا وهذا الامر يعد كمعلومة خاطئة فلا دليل علمي يؤكده غير أن الفيتامين C قد يساعد من التخفيف من حدة المرض ولكنه لا يحمي بتاتاً من الإصابة به. 

 

- تمتنع بعض النساء خلال الحمل عن أخذ لقاح الإنفلونزا ظناً منهن بأنه يؤذي الجنين! نحن بالطبع نطلب منك أن تأخذي رأي طبيبك المختص بالموضوع أولاً ولكن لا ضير من أخذ اللقاح لأنه سيحميك من الإصابة بالمرض خلال فترة الحمل. 

 

اعرفوا اكثر عن موضوع الانفلونزا على موقع صحتي: 

 

تعرفوا على فوائد واضرار تطعيم الانفلونزا

هل يجب تطعيم الاطفال ضد الانفلونزا؟

هل انتم من هذه الفئات؟ اذا يجب ان تأخذوا تطعيم الانفلونزا 

‪ما رأيك ؟