لن تتصوروا أضرار الجينز الضيّق على صحتكم!

لن تتصوروا أضرار الجينز الضيّق على صحتكم!

على الرغم من انتشار صيحة الجينز الضيّق بشكلٍ ملحوظ في مجتمعاتنا للنّساء والرّجال، إلا انّ التحذير من مخاطر هذه الموضة واجبٌ علينا؛ إذ تنطوي مخاطر عدّة على ارتدائكم لهذا النّوع من الملابس سنعدّدها لكم في هذا المقال من صحتي.

 

الجينز الضيّق للنّساء

 

ثمّة مخاطر عديدة تهدّد صحّة المرأة لدى ارتدائها للجينز الضيّق، نعدّد أبرزها في ما يلي:

 

- آلام في البطن

 

يؤثّر الجينز الضيّق على بطنكِ لأنّه يضغط عليه ويحشره، وهذا يؤثّر على عمليّة الهضم أيضاً ويصعّبها ما يتسبّب في معاناتكِ من عسر في الهضم وآلامٍ في البطن.

 

- الحموضة المعوية

 

يسبّب الجينز الضيّق ضغطاً شديداً على بطنكِ ويقيّد العمليّات الدّاخلية التي تحدث خلال الهضم فيؤدّي ذلك إلى عودة الاحماض إلى المريء؛ ما يسبّب الحرقة والحموضة في معدتكِ وأحياناً في الحلق والصدر.

 

- ألم الفخذ

 

يسبّب الجينز الضيّق شعوراً بالوخز وبألمٍ حارقٍ في المنطقة العليا من فخذكِ بسبب حدوث ضيقٍ أو ضغطٍ شديدٍ على الأعصاب في هذه المنطقة، ومن أسبابه الرئيسية ارتداء الملابس الضيّقة.

 

- عدوى الخميرة المهبلية

 

انّ ارتداء الملابس الضيّقة خصوصاً الجينز، يعمل على إغلاق منافذ التّنفس ويقيّد المساحة الفارغة في الجزء الأسفل من جسمكِ وهذا يولّد ارتفاعاً في درجة الحرارة وازدياداً في نسبة الرطوبة في هذه المنطقة.

 

وينتج عن ذلك التهابٌ في المهبل يؤدّي إلى تهيّجه وزيادة شديدة في إفرازاته مع حكّةٍ مستمرّةٍ وضغطٍ شديدٍ. وهذه العوامل تحفّز تكاثر ونموّ البكتيريا في المهبل محدثةً عدوى الخميرة المهبلية.

 

الجينز الضيّق للرّجال

 

أمّا في ما يتعلّق بارتداء الرّجال للجينز الضيّق، فقد يصابون بضررٍ في جهازهم التناسلي؛ إذ انّ هذا النّوع من الملابس، يضغط على الخصيتين، يقيّد حركة الدّورة الدمويّة ويزيد من درجة حرارة محيطهما.

 

كما انّه يسبّب الحكّة وظهور الفطريات أحياناً. ويؤثّر سلباً على نموّ العضو الذكري خصوصاً في مرحلة عدم اكتمال النمو.

 

كذلك، فإنّ تقييد عمل الدّورة الدمويّة والضّغط الشّديد على الأعصاب وإغلاق مجاري تنفس الجلد الذي يسبّبه ارتداؤكَ للجينز الضيّق، قد يؤدّي إلى تطوّر متلازمة السيليوليت ويزيد أيضاً من سرعة انتشار الدوالي.

 

لذلك، إحذروا ارتداء الجينز الضيّق وذلك تفادياً للمخاطر الصحيّة التي ذكرناها آنفاً.

 

اقرأوا المزيد عن تأثير الملابس على الصحة على هذه الروابط:

 

هكذا تختارين الملابس الأفضل لفترة النفاس دون قلق!

كيف تختارين الملابس المناسبة لطفلكِ في الخريف؟

كوني أما مستقبلية بملابس تواكب الموضة وتناسب حملك!

‪ما رأيك ؟