لن تشعروا برفة العين المزعجة بعد اليوم مع هذه النصائح

لن تشعروا برفة العين المزعجة بعد اليوم مع هذه النصائح

هل تعانون من رفة العين وتريدون معرفة الأسباب التي تقف وراءها والطريقة التي يمكن معالجتها من خلالها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات حول النصائح للتغلب على رفة العين. 

 

أسباب رفة العين

 

تختلف أسباب رفة العين عند الأشخاص ومن بينها التعب والإرهاق ةعدم أخذ قسطاً كافياً من النوم الى جانب تناول المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين أو حتى قصر النظر. من أسباب رفة العين الأخرى يمكننا أن نذكر مرض الباركنسون أو عارض من عملية جراحية جراحية أو بداية شلل نصفي. 

 

نصائح للتغلب على رفة العين

 

- يمكن استخدام الكمادات الباردة وذلك عن طريق غمسها بالماء البارد ومن ثم عصرها ووضعها على العين، فمن خلال هذه الطريقة تستطيعون التغلب على رفة العين.

 

- إبتعدوا عن الضغوطات النفسية في مكان العمل كما إجعلوا لكم أوقاتاً محددة من أجل الاسترخاء من كل ما تقومون به لإرخاء الأعصاب.

 

- النوم مفيد ومهم جدَّا من أجل العمل على التخلص من الضغط والتوتر اللذين يخلقهما لكم العمل والأجواء المتوترة الكثيرة التي تحيط بكم.

 

- القطرات التي تستخدم من أجل صحة العين مفيدة في الكثير من الأحيان في التخلص من التوتر والضغوطات ومن هنا تخلصكم من الرفة التي تعانون منها في العين.

 

- هناك الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين ومن بينها القهوة والشاي مثلاً لذلك ينصح بالابتعاد عنها من أجل التخلص من رفة العين.

 

- حافظوا على تناول الأطعمة الصحية وبخاصة الفواكه من أجل المحافظة على معدل نسبة السكر بالدم وبالتالي لا تنخفض لأن انخفاضها يتسبب برفة العين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اسباب رفة العين من خلال موقع صحتي:

 

ما هي رفة العين

ما هي الاسباب التي تؤدي الى رفّة العين؟

رفة العين بين الاسباب المرضية والاسباب النفسية

‪ما رأيك ؟