3 أسباب رئيسية يمكن أن تؤدي تساقط شعرك خلال الحمل... وهكذا تواجهين المشكلة!

3 أسباب رئيسية يمكن أن تؤدي تساقط شعرك خلال الحمل... وهكذا تواجهين المشكلة!

يعتبر الشعر واحداً من أبرز علامات الجمال عند المرأة ومصدر كامل لسحرها، الأمر الذي يجعلها تخشى كثيراً من تلأثيرات الحمل السلبية عليه، خصوصاً وان تساقط الشعر يعود بالكثير من النتائج السلبية على صحتها النفسية، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي أيضاً على مجمل حالتها الصحية، لاسيما خلال فترة الحمل التي تكثر خلالها عملية تساقط الشعر بسبب نقص البروتينات والتغذية.

 

أسباب تساقط شعر الحامل

 

هناك العديد من الاسباب التي قد تؤدي الى تساقط شعر الحامل ومنها:

 

- نقص التغذية: إن نقص التغذية عند المرأة الحامل هي واحدة من الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر، وغالباً ما يحدث لها نقص التغذية، فالجنين يتغذى من خلال الأم مما يقلل من نسبة استفادتها من الغذاء، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الشعر.

 

- صحة المرأة: كلما كانت صحة المرأة قوية وذات بنية سليمة، قلّت لديها عملية تساقط الشعر، بل ومن الممكن ألا تحدث أصلاً، كما أن نوعية الشعر لها دور كبير في زيادة معدلات التساقط خصوصاً اذا ما كان الشعر دهنياً.

 

- نوعية الشعر: تلعب نوعية الشعر دوراً بارزاً في هذا الاطار، فالشعر الدهني هو الأكثر تعرضاً للتساقط خصوصاً وان هذا النوع من الشعر يكون ذا بصلة رقيقة ما يتسبب حتماً بسقوط الشعر.

 

علاج المشكلة

 

- الزيوت طبيعية: هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها المرأة الحامل لتجنب تساقط الشعر وأبرزها زيت جوز الهند، الخروع، وزيوت بعض الطيور كالنعام، وبودرة الحنة التي زادت استخداماتها بكثرة خلال هذه الأيام.

 

كما يجب على المرأة الحامل تجنب القلق والتوتر، لأنهما يساعدان على زيادة اضطرابات الغدد الهرمونية، وبالتالي زيادة معدل تساقط الشعر لديك، وعدم تعريض الرأس والشعر لأشعة الشمس والابتعاد عن التهافت على الطعام السريع، لافتقاره للمواد الغذائية الأساسية كالكالسيوم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

هل يمكن للتوتر النفسي أن يؤدي الى تساقط الشعر؟

‪ما رأيك ؟