ما لا تعرفونه عن فوائد الصمغ العربي

ما لا تعرفونه عن فوائد الصمغ العربي

الصمغ العربي هو منتج طبيعي لا رائحة له يذوب في الماء الحار ويكون كخيوط لزجة طعمها حامض خفيف لا تذوب بالكحول. واذا كنتم تتساءلون عن فوائد الصمغ العربي غير المعروفة من قبل الكثيرين، اليكم كل المعلومات من موقع صحتي.

 

فوائد الصمغ العربي 

 

إنّ أخذ ٣٠ غراماً من الصمغ العربي يومياً لمدة ٦ أسابيع من خلال الفم يسبب انخفاضاً كبيراً في مؤشر كتلة الجسم وكذلك نسبة الدهون في الجسم لدى البالغين الأصحاء. وبذلك يمكن استغلال تأثير الصمغ العربي في علاج السمنة، كما إنه يساعد على إنقاص الكولسترول في الدم.

 

كما للصمغ العربي فوائد أخرى منها: 

 

- يمنع ترسب بكتريا الأسنان في المراحل الأولى من التسوس.

 

- يستخدم لتعديل الخصائص الفيزيائية للأطعمة.

 

- يستخدم للحد من الكولسترول عند تناول جرعة مقدارها ١٥ غرام في اليوم الواحد.

 

- يلطف تهيج الأغشية المخاطية، ونتيجة لذلك يتم استخدامه على نطاق واسع في المستحضرات الموضعية لتعزيز التئام الجروح.

 

- تعمل الالياف الغذائية الذائبة على رفع معدل الاحماض الدهنية قصيرة السلسلة والمهمة للوقاية من السموم بالجسم، وبالاخص في نهاية الجهاز المعوي. كما تقي من الإصابة  بالسرطان.

 

- تساعد الالياف الغذائية الذائبة في الماء على سهولة الإخراج وتجنب تراكم الفضلات البرازية والسموم والتي قد تؤدي الى نمو الخلايا السرطانية في نهاية  الجهاز المعوي.

 

- تساعد الالياف الغذائية الذائبة على نمو البكتريا الحميدة والتي تساعد على التخلص من الانواع المرضية، إذ تمكنها الالياف الغذائية الذائبة، من المنافسة بشكل افضل لتتغلب على النوع المرضي.

 

- تعمل الالياف الغذائية الذائبة في الماء علي التخلص من مركبات الصفراء السامة حال تجمعها في اسفل الجهاز المعوي وبالتالي تقلل من محتوى الكولسترول.

 

- تساعد الالياف الغذائية الذائبة الموجودة في الصمغ العربي على ضبط معدل السكر بالدم وبالتالي تساعد مرضى السكري والسمنة على السواء في التحكم والسيطرة على الوزن المناسب.

 

- تساعد الالياف الغذائية الذائبة في وقاية الغطاء المخاطي لكل الانابيب الموجودة في الجهاز التنفسي والهضمي والبولي. 

 

- تساعد الالياف الغذائية الذائبة مرضى الكلى والسرطان والإيدز، ربما لرفعها من كفاءة جهاز المناعة ومساعدتها على تكاثر الخلايا المخاطية التي تغطي النسيج المعوي بأكمله.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الأعشاب من خلال هذه الروابط:

 

ما هي أفضل الاعشاب المليّنة للبطن؟

كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

فوائد كثيرة للكراوية... لا تفوتوها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟